الأردن: الأمن العام يطلق الحملة الوطنية لحماية البيئة “بيئتنا… رئتنا”

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر 6 اكتوبر 2021
أطلقت مديرية الأمن العام في الاردن ، الحملة الوطنية لحماية البيئة “بيئتنا … رئتنا”، والتي تأتي تنفيذاً لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الحفاظ على البيئة والطبيعة، وتعزيز استدامتها في الأردن.
وأوعز مدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة، إلى كافة تشكيلات ووحدات مديرية الأمن العام، للبدء بحملة وطنية مجتمعية تعزز السلوك الإيجابي تجاه البيئية، وتحافظ على الموارد الطبيعية والمواقع السياحية التي يزخر بها الوطن.
ومندوباً عن اللواء الركن الحواتمة، أطلق المساعد للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن معتصم ابو شتال الحملة البيئية في إطار مشروع الأمن العام للتخضير والذي جاء احتفالاً بمئوية الدولة.
وبين، أن كافة تشكيلات مديرية الأمن العام وفي كافة المحافظات تساند هذه الحملة وبإشراف مباشر من قادة امن الأقاليم ومدراء الشرطة والدرك والدفاع المدني، انطلاقاً من دور مديرية الأمن العام في توفير الأمن البيئي ومسؤوليتها المجتمعية في إثراء قيم المواطنة وتعزيز ثقافة الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة.
وأوضح أبو شتال أن هذه الحملة تقام بالتعاون مع الوزارات ولمؤسسات والجهات المعنية، مشيراً إلى أن الآلاف من المواطنين انطلقوا لدعم هذه الحملة وفي كافة مناطق المملكة في لفتة حضارية مشرفة، داعياً كافة الفعاليات الشعبية وأبناء المجتمع للمشاركة في هذه الحملة النابعة من قيمنا وثقافتنا.
كما أكد على الأدوار الأمنية والقانونية التي تضلع بها الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة لحماية البيئة والطبيعة والمواقع السياحية، فضلاً عن الدور الكبير الذي تقوم به مديرية الدفاع المدني سنوياً لمنع الحرائق والتعامل مع المتغيرات الجوية.
وستشمل المبادرة عددا من الخطط وبرامج التوعية والتثقيف البيئي، والأعمال التطوعية، وحملات زراعة الأشجار، إضافة إلى الرقابة التي تنفذها الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة لمنع المخالفات وضبطها، خاصة المتعلقة بالإلقاء العشوائي للنفايات وطرح الأنقاض، وغيرها.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

طيران “ويز” العالمي منخفض التكاليف يدشن 8 خطوط جديدة إلى الأردن

بحضور وزير السياحة ورئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شبكة بيئة ابوظبي، الأردن،عمان، محمد العويمر، 4 …