“اينوك لينك” تستعرض أفضل ممارسات الاستدامة خلال معرض “ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021”

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 أكتوبر 2021
تشارك “اينوك لينك”، المنصة الرقمية الشاملة لتوفير خدمات توصيل وقود المركبات للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة لمجموعة اينوك، في فعاليات معرض “ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021″، حيث تستعرض مجموعتها المتميزة من أفضل ممارسات الاستدامة.
هذا وتواصل “اينوك لينك” منذ انطلاقها العمل لتعزيز الابتكار واستكشاف الفرص الجديدة في مجال الطاقة بما يتيح لها تبني عمليات صديقة للبيئة تعود بالفائدة على قطاع الأعمال والمجتمعات وكوكب الأرض بأكمله. إذ تدعم “اينوك لينك” رؤية “ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021” لتعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.
وتأكيداً على التزامها تجاه تعزيز الاستدامة، أعلنت “اينوك لينك” خلال مشاركتها في خلال النسخة الثالثة والعشرين من معرض “ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية” في موقع إكسبو 2020 دبي، عن تعاونها مع شركة “دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بهدف تسليط الضوء على مستقبل التنقل وحلول النقل الحضري المستدامة.
وستُنقل شاحنة “فوسو إي كانتر” (FUSO eCanter) الكهربائية المبتكرة من دايملر، والمعروضة في معرض “ويتيكس” إلى محطة خدمة اينوك المستقبلية في موقع إكسبو 2020 دبي. وتعد “إي كانتر” من الشاحنات اليابانية الكهربائية الرائدة المخصصة للأعمال الخفيفة، وحلاً متميزاً للنقل دون أية انبعاثات وضوضاء. وتوفر المركبة مزيداً من الراحة للسائقين، كما أنها تسهم في تقليص تكاليف الصيانة على المشغلين وتمثل خياراً أكثر استدامة للتنقل الحضري.

وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “نأخذ على عاتقنا التزاماً راسخاً تجاه المساهمة في تعزيز الوعي وتشجيع الخطوات البناءة لاعتماد حلول الطاقة النظيفة والمتجددة، وذلك انطلاقاً من حرصنا على تعزيز الاستدامة التي تمثّل ركيزة محورية لنموذج أعمالنا، ومواصلة دعم التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتطبيق المنهجيات المبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة. وتأتي شراكتنا مع ’دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‘ في إطار مبادراتنا المستدامة وانسجاماً مع شعار ’إلهام من الطاقة‘ لجناحنا في إكسبو 2020 دبي، الحدث الرائد الذي يسعى لأن يكون واحداً من أكثر الفعاليات العالمية استدامة”.
ومن خلال أسلوبها في توصيل الوقود واستخدامها الشاحنة الكهربائية بالكامل والأولى من نوعها، إضافة إلى استخدام أجود أنواع الوقود مثل “بيوديزل” (B5 وB20)، تعّد “اينوك لينك” سباقة في توفير حلول مبتكرة تسهم في حماية البيئة ودعم عمليات التنمية المتواصلة للبنية التحتية.
من جهته، قال كاي وولف ألدن، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر للسيارات التجارية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نهدف من خلال سلسلة شاحنات ’فوسو إي كانتر‘ إلى تلبية احتياجات العملاء الباحثين عن شاحنة لا تتسبب بالانبعاثات والضجيج ومخصصة للعمل في المدن، فهي تساهم في التصدي لمشاكل الضوضاء والتلوث المتزايد في البيئات الحضرية حول العالم. وبفضل ما توفره من مدى للقيادة وقدرة للحمولة، تلبي الشاحنة متطلبات التوزيع على مسافات قصيرة ضمن المدن. إننا فخورون وسعداء بالتعاون مع ’ اينوك لينك‘ في هذا المشروع المميز الذي يتيح لنا فرصة استعراض قدرات شاحنة ’فوسو إي كانتر‘ للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم رؤية الدولة في تبني حلول الطاقة المبتكرة والمستدامة.”

تجدر الإشارة إلى أن “إي كانتر” أول شاحنة مخصصة للأعمال الخفيفة تعمل ببطارية كهربائية ضمن طرازات شركة “فوسو” التي تتميز بخبرة استثنائية في القطاع. ونظراً لأنها لا تتسبب بأية انبعاثات، تجسّد الشاحنة خياراً مثالياً للتوزيع ضمن المدن وللباحثين عن حلول نقل مستدامة. وتعتبر “فوسو إي كانتر” ركيزة رئيسية ضمن استراتيجية المركبات الكهربائية لشركة ’دايملر للشاحنات أيه جي‘ لتوفير حلول نقل حيادية الكربون بالكامل.
ومن خلال هذه الشراكة، تستعرض “اينوك لينك” أول شاحنة كهربائية بالكامل مخصصة للمهام الخفيفة في المنطقة. إذ تتميز هذه الشاحنات بالعديد من المزايا المستدامة مثل خزان الألمنيوم الأخف بنسبة 30٪ مقارنة بالخزانات العادية، الأمر الذي يمنح الشاحنة مزيداً من الكفاءة، إضافةً إلى أحدث حلول القياس المتصلة بالتقنيات السحابية، مما يتيح للشركة القدرة على الاطلاع بشكل فوري ومتواصل على كافة البيانات.
ومنذ أكثر من 25 عاماً، تواصل اينوك سعيها لتلبية كافة احتياجات الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والارتقاء بالقطاع عبر عملياتها التشغيلية المتكاملة وإطلاق الخدمات والمنتجات المبتكرة.
وباعتبارها الشريك الرسمي للطاقة المتكاملة لإكسبو 2020 دبي، شيّدت اينوك جناحاً حديثاً ومحطة الخدمة المستقبلية ذات التصميم المبتكر والمستدام في موقع إكسبو 2020 دبي. وبدورها، ستقوم “اينوك لينك” بتوفير أكثر من مليون لتر من الوقود لمشغلي أسطول إكسبو 2020 دبي، إضافة إلى تمكينهم من الوصول بسهولة وأمان إلى منتجات “اينوك لينك” بما فيها الديزل والديزل الحيوي “بي 5″ و”بي 20” والبترول.
يُذكر أن “اينوك لينك” تقدّم حلاً رقمياً ذكياً ومتكاملاً، هو الأكثر تطوراً لخدمات توصيل الوقود المخصصة للشركات والأساطيل التجارية في المنطقة، وتحرص الشركة على تطبيق أعلى معايير السلامة والعمليات التشغيلية الدولية وأفضل ممارسات الاستدامة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

كيف تحول المغرب إلى عملاق في مجال الطاقة الشمسية عالمياً؟

مع ارتفاع وتيرة استقطاب المجموعات الدولية المختصة.. شبكة بيئة ابوظبي، عبد العالي الطاهري، مدير البرنامج …