لجنة تحكيم برنامج “شاعر المليون” تقابل شعراء في العاصمة الأردنية “عمّان” عبر الاتصال المرئي

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، 6 اكتوبر 2021
قابلت لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون» في موسمه العاشر وعلى مدى يومين الشعراء المتواجدين في المملكة الأردنية الهاشمية عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر، من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي .
قال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن أبوظبي رغم ظروف أزمة كورونا التي يشهدها العالم، تواصل بث روح الأمل ومد الجسور في موسم استثنائي وظفت فيه التقنيات الحديثة لمواجهة «كورونا» بطريقة إبداعية استطاعت خلالها أن تذلل التحديات عبر فتح نوافذ أخرى بمقابلة المشاركين أينما كانوا لاحتواء مواهبهم ونسج آمالهم، وتطوير أدوات الرقمنة لمحتوى الشعر النبطي وتوثيق مخرجاته ليكمل برنامج شاعر المليون مسيرته التي استطاع خلالها احتضان متذوقي الشعر النبطي.
كما أوضح المزروعي أن البرنامج يأتي ضمن رؤية اللجنة الرامية إلى المحافظة على الموروث الثقافي وصونه ونقله للأجيال المتعاقبة، ودعم الحركة الشعرية في الوطن العربي، ويعكس اهتمام وتطلعات إمارة الشعر “أبوظبي” ودورها في دعم مختلف الجوانب الثقافية والأدبية وتقديم المتميزين.
وتضم لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون في عضويتها كل من الأستاذ سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، واللجنة الاستشارية المكوّنة من بدر الصفوق وتركي المريخي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“التراث والمناخ” شعار يوم التراث العالمي 2022

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، أ.د ابراهيم بظاظو عميد كلية السياحة والفندقة، الجامعة الأردنية فرع …