جناح كولومبيا يروّج للتنوع البيئي وتقليص البصمة الكربونية

بفضل جهود شركتي Grupo ISA و Ecopetrol خلال الأسبوع الأول من إكسبو 2020 دبي
•عائدات المشروع ستساهم في حماية الغابات في مقاطعة تشوكو الكولومبية، إحدى أكثر الأماكن تنوعاً بيولوجياً في العالم.
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 7 أكتوبر 2021

يُعد تطبيق الابتكار وريادة الأعمال في مجال الاستدامة، أحد أبرز الأهداف التي حددتها مجموعة ISA ضمن استراتيجيتها لعام 2030، والتي تعتبر مشاركتها في إكسبو 2020 دبي إحدى أهم ركائزها على نطاق تمثيل الدولة. وستعمل الشركة خلال المعرض الأبرز حول العالم، على إبراز ريادتها في قطاع الطاقة في أمريكا اللاتينية للعالم، مسلطة الضوء على دورها الريادي في تعزيز التحول في مجال الطاقة. كما ستعرض الشركة مبادراتها المتطورة في مجال التنمية المستدامة، والتي استطاعت أن تساهم بشكل واضح في التخفيف من آثار التغير المناخي.
وانطلاقاً من التزامها بمسؤولياتها تجه حماية الكوكب، وباعتبارها قدوة تحتذى للشركات الكبرى، ستواصل المجموعة عملها بالتعاون والتنسيق مع “إيكو بترول”، لتعويض البصمة الكربونية في جناح كولومبيا بأكمله وذلك خلال الأسبوع الأول من المعرض، من 3 إلى 9 أكتوبر بهدف الوصول بصافي انبعاثات الكربون إلى الصفر. وسيتم إدراج هذا الانجاز في منصة سوق الكربون الوطني EcoRegistry، القائمة بالكامل على تقنية بلوك تشين التي طورتها XM، إحدى الشركات التابعة للمجموعة في كولومبيا، والمعنية بإصدار ونقل وسحب تقارير أرصدة الكربون.

وقالت جوليانا سوسو جاراميلو ، رئيسة العلاقات المؤسسية لمجموعة ISA: “نحن على ثقة ويقين بأن الطريقة الوحيدة لحماية هذا الكوكب والعمل من أجل الأجيال القادمة، يعنمد بشكل واضح على العمل كفريق واحد وإلهام الآخرين، ومن هنا جاءت مشاركتنا في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يشكل منصة مثالية، تسمح لنا ببناء شراكات عالمية والتعلم من الرؤى السديدة للآخرين، فضلاً عن مشاركة تجاربنا وخبراتنا الواسعة وتقديم أفضل الممارسات المتبعة في أمريكا اللاتينية في مجال البيئة والتغير المناخي والاستدامة.”
كما أعلنت المجموعة أنها ستحرص على استثمار الموارد التي تم الحصول عليها من خلال تقليص البصمة الكربونية لجناح كولومبيا في المعرض، لصالح مشروع Cocoman Frontera Redd والذي يعمل على منع إزالة الغابات في المراكز المجتمعية ومجالس الأحياء في نوفيتا في مقاطعة تشوكو في كولومبيا، والتي تعتبر واحدة من أكثر المناطق المتنوعة بيولوجياً على الأرض. وشملت المشاريع والأنشطة التي تم تطويرها من هذا التمويل، دعم عائلات حراس الغابات، وتعزيز البدائل الإنتاجية لقطع الأشجار، وتوفير التعليم البيئي، والحفاظ على جميع أنواع الأشجار والنباتات المحلية، وغيرها من الأنشطة الفاعلة التي تصب في مصلحة حماية رئة كولومبيا الخضراء.
ومن بين المشاريع الأخرى ذات التأثير العالمي التي ستقدمها Grupo ISA المجموعة في إكسبو 2021 دبي، برنامج Conexión Jaguar للاستدامة، والذي يساهم بالتعاون مع الشركين التقنيين South Pole و Panthera، في الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتخفيف آثار التغير المناخي، و تنمية المجتمعات الريفية والربط بين الموائل الطبيعية الخاصة بالنمر في أمريكا اللاتينية.
إضافة إلى كل ما تقدّم، تقوم المجموعة بمشاركة أفضل الممارسات لحماية المناخ والتنوع البيولوجي ضمن جدول الأعمال الأكاديمي لأسبوع المناخ والتنويع البيولوجي، كما ستقوم بتعريف المشاركين على نطاق أدوات Ecogox و EcoRegistry التي تم تطويرها في كولومبيا، كعناصر مبتكرة تؤثر بفاعلية على الحدّ من التغير المناخي. كما سيُفسح المجال أمام المجموعة باعتبارها متعددة اللغات اللاتينية، للترويج لنهج دولة الإمارات العربية المتحدة و رؤية 2030، كمشروع يندرج ضمن خارصة الطريق العالمية، ويسعى إلى تطوير قطاعات البنية التحتية والطاقة والتقنيات النظيفة، بما يقلل من مخاطر الاعتماد على النفط.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“طاقة” وبرنامج “أقدر” و”بلو فوريست” يتعاونون لزراعة 50.000 شجرة قرم

ويطلقون أكبر حملة من نوعها في الدولة يشارك فيها موظفو “طاقة” لزراعة أشجار القرم في …