جناح الأردن في إكسبو 2020 دبي يبدأ باستقبال زواره

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، محمد العويمر، الامارات العربية المتحدة، 9 اكتوبر 2021
دشن الجناح الأردني، في إكسبو 2020 دبي فعالياته، بحضور عدد من المسؤولين الأردنيين وسفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة وجمع من الإعلاميين وزوار المعرض العالمي، وعدد كبير من أبناء الجالية الأردنية، والجاليات العربية والعالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة وممثلي وسائل الإعلام.
وأكد المفوض العام للجناح الأردني في أكسبو 2020 دبي، عبد الفتاح الكايد، على هامش حفل الافتتاح ، أن الزخم الكبير الذي شهده اليوم الأول لافتتاح الجناح الأردني، عكس حرص الزوار من أبناء الجالية الأردنية، ومن مختلف دول العالم، على مشاهدة ما يوفره الجناح من نبذة عن الأردن وتطورها في مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال والجوانب المجتمعية والاقتصادية المختلفة.
وقال الكايد، إن جناح الأردن، يعكس تطلعات الأردنيين نحو المستقبل المشرق في ظل القيادة الرشيدة، بخاصة أن الموارد البشرية والإنسان الأردني هو رأس المال الأول، ولذلك جرى التركيز على عرض إبداعات الشباب الأردني، وكانت تجهيزات الجناح التقنية بأيد أردنية وعقول شباب وشابات أردنيين.
وأشار إلى أن المعرض يوفر لزائريه عبر تقنيات العرض مثل الهولوغرام والشاشات الخرزية والعرض الافتراضي صورة بانورامية واضحة عن أبرز المنجزات الأردنية في عدة قطاعات اقتصادية وسياحية واستثمارية واجتماعية، مع التركيز على منجزات الشباب والمرأة الأردنية، ورواد الأعمال والمبتكرين في الجانب التقني، ودورها في تطوير اقتصاد المملكة، وليشكل الجناح فرصة للتعاون المثمر والشراكات على مدى 6 شهور مع زوار وممثلي أجنحة أكثر من 190 دولة مشاركة في الإكسبو.
من جهته، عبر السفير الأردني في أبوظبي، نصار الحباشنة، عن تقديره للجهود المبذولة لتدشين جناح المملكة في هذا الحدث العالمي، الذي يدل على إمكانات هائلة ومميزة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان الأردن من الدول السباقة للمشاركة في هذا الحدث بما يعكس قوة علاقة البلدين في ظل القيادة الرشيدة في كل من البلدين الشقيقين.
وأضاف الحباشنة، أن الجناح الأردني في إكسبو 2020 دبي يمثل فرصة لعرض الفرص المستقبلية للشراكة مع مختلف القطاعات في الأردن، ويأتي في توقيت يخرج العالم به من تداعيات جائحة كورونا، وسيكون للمعرض سبق الانطلاقة للتعافي الاقتصادي من جديد وترسيخ مفاهيم الشراكة الاقتصادية بين مختلف دول العالم.

ووصف الحباشة إكسبو 2020 دبي بأنه حدث عالمي ينطلق للمرة الأولى من مدينة عربية ومن منطقة الشرق الأوسط، في وقت يعول فيها لاقتصاد العالمي على استعادة زخم النمو، واستعادة الحركة التجارية والاقتصادية، بعناوين ومفاهيم يرسخها الإكسبو في دورته الحالية، وأبرزها الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، إلى جانب جملة من الفعاليات المصاحبة على هامش الجناح الأردني سيجري عقدها على مدى 6 أشهر مقبلة.
من جانبه، قال نائب المفوض العام للجناح الأردني والمستشار الإقتصادي في السفارة الأردنية، نادر السحيم، إن جناح المملكة الذي يحمل عنوان “عتبات المستقبل” يمتد على مساحة 817 متراً مربعاً ضمن منطقة التنقل، ويضم طابقين الأول للعرض التقني المبهر حول منجزات الأردن وفرص الشراكة فيه على مختلف الأصعدة وبخاصة الاقتصادية والاستثمارية.
وشرح السحيم، أن الطابق الثاني من الجناح الأردني، جرى تخصيصه من أجل عقد اللقاءات والشراكات بين ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والشركات الأردنية، مع المهتمين من زوار الإكسبو من أجل التمهيد لعقد شراكات في مختلف القطاعات التي يتميز بها الأردن وبخاصة قدرات تقنية المعلومات، وغيرها من القطاعات الحيوية.
وأضاف، أن تصميم الجناح يعكس ما وصل إليه الأردن من مكانة في مختلف المحافل و المجالات التي يبحثها إكسبو من خلال عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في هذه المجالات وعرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى الأردن لتحقيقها وعرضها لجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
وعلى هامش فعاليات افتتاح الجناح الأردني استقبل القنصل العام الأردني في دبي عاصم عبابنة، السفير السعودي بأبوظبي تركي الدخيل وقنصل عام دولة الكويت عميد السلك القنصلي في دبي، ذياب الرشيدي.
يشار إلى أن تصميم جناح المملكة يعكس ما وصل إليه الأردن في المواضيع الفرعية لـ إكسبو 2020 دبي، وهي التنقل والفرص والاستدامة، بحيث سيعمل الجناح على عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في المجالات التي يبحثها إكسبو إضافة إلى طرح واستعراض الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المملكة في حزمة من القطاعات إلى جانب العمل على بناء شراكات وعلاقات تعاون مع باقي الدول والهيئات والمؤسسات.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

وفدٌ من محميةِ الملك سلمان الملكية يزورُ الجمعيةَ الملكية لحمايةِ الطبيعةِ والمحمياتِ الطبيعةِ في الأردن

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر، 18 مارس 2024 ضِمنَ إِطارِ التعاونِ والشراكات الاستراتيجيةِ …