“الإمارات للسرطان” وميديكلينك ينظمان مسيرة للتوعية بسرطان الثدي في واحة العين التراثية

بحضور سالم بن ركاض و400 مشارك من مختلف الأعمار
نظمت جمعية الإمارات للسرطان بالتعاون مع مجموعة مستشفيات ميديكلينك مسيرة للتوعية بسرطان الثدي، وذلك بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بمشاركة الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء الجمعية، وممثلون عن الجمعيات الخيرية والإنسانية والرعاة وعدد كبير من الفنانين ومشاهير التواصل الإجتماعي والفرق التطوعية، وحضور حوالي 400 مشارك من مختلف الأعمار ممن استوفوا الإجراءات الصحية في تطبيق الحصن والحصول على نتيجة سلبية لفحص “كوفيد- 19″، حيث جابت المسيرة مسافة 2 كلم ضمن واحة نخيل العين التراثية وسط المدينة، تبعها احتفال تخلله فقرات فنية وأنشطة متنوعة وكلمات وتكريم للجهات الداعمة والرعاة والأفراد المميزين في مسيرة العمل الإنساني والتطوعي.
وأشاد الشيخ د. سالم بن ركاض في كلمته بقرار القيادة الرشيدة بعودة الحياة إلى طبيعتها في دولة الإمارات والتعامل المسؤول والحكيم خلال الفترة المنصرمة مع تداعيات فيروس كورونا بدءاً من مرحلة التصدي وصولاً إلى مرحلة التعافي. مؤكداً أن رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وطمئنت سموه للمجتمع والمؤسسات بعودة الحياة إلى طبيعتها أثلجت صدور الجميع من المواطنين والمقيمين لتكون الإمارات من أوائل الدول التي خرجت من تداعيات أزمة “كورونا” بعد أن سجلت قصة نجاح استثنائية في احتواء أكبر أزمة صحية في القرن الحالي.
ووجه الشيخ سالم بن ركاض في كلمته الشكر إلى كل من مجموعة مستشفيات ميديكلينك وإداراتها، كما وجه الشكر إلى كافة الجهات الراعية والمشاركة مادياً ومعنوياً في خدمة أعمال جمعية الإمارات للسرطان، معتبراً أن رسالة المعرفة والوعي التي تقودها الجمعية لا تقتصر على الثقافة فحسب، وإنما تتجلى في الشأن الخيري والإنساني والدعم المتواصل للعديد من المصابين والحرص على التخفيف عن كاهل أسرهم بالخير والمحبة عبر روح التكافل الإنساني والإجتماعي.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

صندوق العيش والمعيشة يدعم غينيا بـ 28.3 مليون دولار لزيادة إنتاج الأرز وتحقيق الأمن الغذائي

غينيا هي ثاني دولة أفريقية تطلق مشروع تطوير سلسلة قيمة الأرز الإقليمي، بالتعاون مع صندوق …