هبة طوجي تعيد إنطلاق الفعاليات في قاعة مرايا بالعلا

ستحيي النجمة اللبنانية حفلاً مباشراً في قاعة مرايا يوم الجمعة الموافق 29 أكتوبر.
شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 13 أكتوبر 2021

تحيي النجمة اللبنانية هبة طوجي حفلاً مباشراً في العلا يوم الجمعة الموافق 29 أكتوبر 2021 في حدث يعيد الموسيقى والفعاليات إلى مرايا، و التي توقفت منذ ما قبل جائحة كورونا.
هبة طوجي، و هي مغنية وممثلة ومخرجة لبنانية شهيرة، قدمت عروضاً في العديد من المسارح المرموقة حول العالم ولديها قاعدة جماهيرية إقليمية ودولية ضخمة. كما أن هبة كانت أول من أعاد إطلاق الموسيقى المحببة للجمهور السعودي في عام 2017 كأول مغنية أنثى تؤدي على المسرح الحي في المملكة. تزور هبة الآن العلا للمرة الأولى، وستخلب أذهان الجمهور بقائمة مختارة من مجموعتها الطويلة من الموسيقى العربية وغير العربية، والتي يزيد عمر هذه المجموعة عن 14 عاماً.
ومع انطلاق موسم الفعاليات في العلا، سيتردد صدى صوت المطربة الشهيرة عبر وادي عشار المذهل في المدينة الصحراوية القديمة، إلى جانب الموسيقى المبهرة للمنتج و المؤلف الموسيقي الشهير أسامة الرحباني برفقة 53 موسيقيًا عالميًا من العالم.
ونظرًا لانخفاض السعة الآمنة للحفل بسبب الاجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كوفيد، فمن المتوقع نفاذ التذاكر بشكل سريع من المعجبين وعشاق الموسيقى الراقية من المملكة ودول الخليج و الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.
ومع الاستمرار في إعادة افتتاح المملكة العربية السعودية للحياة الطبيعية، بدأت الحفلات الموسيقية الحية من بين الأحداث الثقافية والفنية الكبرى الأخرى في العودة إلى العلا. كجزء من تقويم أحداث “لحظات العلا” والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا، فمن المقرر إقامة المزيد من الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية في العلا في الأسابيع والأشهر القادمة.
تم استخدام قاعة مرايا لاستضافة الأحداث الموسيقية في مارس 2020 لآخر مرة عندما استضافت المغني العالمي ليونيل ريتشي وليالي الموسيقى الفارسية المقدمة من مجموعة من الفنانين الإقليميين في شتاء طنطورة. كما استضافت فعاليات مرموقة مثل القمة 41 لدول مجلس التعاون الخليجي في يناير الماضي و مؤتمر الحائزين على جائزة نوبل في عام 2020.
وقد خضع المكان لمزيد من التحسينات خلال عام 2020 وأصبح الآن موطنًا لمطعم على سقف المبني الزجاجي العاكس، وهو مطعم مرايا سوشل، والذي يقدم مأكولات بتوقيع الطاهي البريطاني الشهير جيسون أثيرتون، حيث يفتح المطعم الراقي أبوابه رسميًا للجمهور في 27 أكتوبر، في وقت مثالي مصاحب لحفل مرايا الأول لعام 2021.
هبة ستكون المطربة الأولى ضمن سلسلة من الفنانين الإقليميين والدوليين المميزين والذين يقدمون عروضهم في عام 2021 كجزء من تقويم لحظات العلا.
وعن الحفل، علقت هبة طوجي قائلة: “كنت أرغب دائمًا في تقديم العروض في العلا، فهي مكان مليء بالتاريخ والإرث الإبداعي. الغناء في مرايا هو شرف كبير لي، وقد فكرنا مليًا في هذا الحفل لنوفي مثل هذا المكان و الوجهة حقهما، و سيكون حدثًا خاصًا للغاية”.
و لحضور الحفل لا يحتاج الحاضرون إلى إجراء اختبار لنتيجة سلبية لفيروس كوفيد، مع الاخذ في الإعتبار تنفيذ جميع تدابير الصحة والسلامة المناسبة و إتباع كافة اللوائح الصحية الوطنية.
تذاكر الحفل متاحة حالياً للشراء إلكترونيا من الموقع: https://www.experiencealula.com/en/alula-moments/hiba-tawaji

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تعمل على تمكين قطاع السفر والسياحة عالمياً لتطبيق ممارسات مستدامة للحفاظ على البيئة

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 28 اكتوبر 2023 أصدر المجلس العالمي للسفر والسياحة …