1.275 مليار دولار مشاريع بيئية متوقعة في ماليزيا

أعلنت عنها وزارة البيئة والمياه الماليزية في معرض إكسبو 2020 دبي

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 20 اكتوبر 2021
صرح معالي توان ابراهيم توان مان وزير البيئة والمياه الماليزي خلال افتتاح فعاليات الإعلان عن استضافة وزارة البيئة والمياه برامج التجارة والأعمال في جناح ماليزيا بمعرض إكسبو 2020 دبي تحت شعار “النمو الأخضر: جاهز للفرص العالمية”، من 18 أكتوبر حتى 06 نوفمبر 2021. خلال البرامج التي تستمر ثلاثة أسابيع ،أنه سيتم إصدار ثلاث مذكرات من التفاهم وثلاثة خطابات نوايا ، مع فرص عمل بقيمة 1.275 مليار دولار ، ومن المتوقع أن يتم توقيعها بين الشركات الماليزية والعالمية.
في الأسبوع الثالث من الإكسبو ، من 18 إلى 22 أكتوبر 2021، تنظم وزارة البيئة والمياه برنامجًا للتجارة والأعمال تحت عنوان “Green Technology Innovation”. يعرض هذا البرنامج ماليزيا كدولة رائدة في ابتكارات التكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ، ويعزز صناعات التكنولوجيا الخضراء في البلاد في السوق العالمية ويجذب استثمارات التكنولوجيا الخضراء الاستراتيجية في مختلف القطاعات والصناعات في اقتصاد البلاد.
سيحمل الأسبوع الرابع ، من 23  إلى 30 أكتوبر 2021، موضوع “المرونة المناخية والبنية التحتية المستدامة”. في هذا الأسبوع ، ستسلط وزارة البيئة والمياه الضوء على أجندة واستراتيجية ماليزيا لمعالجة تغير المناخ وبناء نموذج اقتصادي أخضر. ستكتشف محادثة تغير المناخ حول منتدى البنية التحتية المستدامة في 25 أكتوبر 2021 تحديات التنمية الحضرية التي تعد مساهمًا رئيسيًا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG).

سيركز الأسبوع الخامس على موضوع “المدن منخفضة الكربون” في الفترة من 31 أكتوبر إلى 06 نوفمبر 2021. وسيشهد محادثة تغير المناخ حول المدن المستدامة المقرر عقدها في الأول من نوفمبر 2021 عمدة كوالالمبور الذي يمثل ماليزيا ، من بين أعضاء اللجنة الدولية الآخرين. سيكون هذا المنتدى بمثابة تبادل للأفكار حول البرامج التي يتم تنفيذها محليًا وأهداف البلدان المعنية في تطوير المدن المستدامة.
مشاركة وزارة البيئة والمياه في إكسبو 2020 دبي هي جهد تعاوني مع بتروناس ، ومؤسسة المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي ، وشركاء استراتيجيين مثل Next Green Global ، و Ficus Venture ، و Freed Holdings ، و National Art Gallery ، و UN Global Compact Malaysia ، و Sunway Planetary Health Centre ، وغيرها. شركات ماليزية خاصة ذات خبرة عالمية.
تقود وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار مشاركة ماليزيا في إكسبو 2020 دبي تنفذها المؤسسة الماليزية للتكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ ، وهي وكالة تابعة لوزارة البيئة والمياه.

عن الجناح الماليزي في إكسبو 2020 دبي
جناح ماليزيا الذي تم بناؤه ذاتيًا والذي تبلغ مساحته 1234.05 مترًا مربعًا هو أول جناح خالٍ من الكربون في معرض إكسبو. يتميز الجناح بتصميمه على هيئة غابة مطيرة مستوحاة من الغابات الاستوائية المطيرة في ماليزيا ، حيث تمزج العناصر الثقافية مع الطبيعة والوظائف في مبنى مستقبلي.
يحمل الجناح شعار “تنشيط الاستدامة” لتمثيل التزام الأمة ونهجها تجاه التنمية المستدامة. وهي مقسمة إلى أربعة مواضيع فرعية ؛ “تنشيط اليوم” ، “تنشيط الغد”، “تنشيط الانسجام” و “تنشيط الأعمال”. ستشمل أنشطة ماليزيا خلال معرض إكسبو عروضاً ثلاثية الأبعاد دائمة ، وعروضًا ثقافية يومية ، وعروضًا يدوية، وعمليات المقهى بالإضافة إلى 26 برنامجًا تجاريًا وتجاريًا أسبوعيًا.
تشمل أسابيع العمل مجموعة كبيرة من 21 وزارة و 69 وكالة و خمس حكومات ولايات تبدأ البرامج وتدعمها. كما سيحضرون وفودًا تجارية أسبوعية من الصناعة التي ستشارك في محادثات الجيب وإطلاق المنتجات وجلسات مطابقة الأعمال وتوقيع مذكرات التفاهم. سيستضيف جناح ماليزيا أيضًا مؤتمرات القمة والمنتديات والمشاركة فيها في جميع أنحاء المعرض.
وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار هي الوزارة الرائدة لمشاركة ماليزيا في الحدث الضخم. المركز الماليزي للتكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ هي الوكالة المنفذة.

 

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

“أمنية” تتعاون مع وزارة تنمية المجتمع لتحقيق أمنية الطفل خالد

ضمن جناح مجلس التعاون الخليجي وإكسبو 2020 دبي شبكة يئئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 …