مهرجان الرمان الاردني الأول في مشروع روابي فرح في دابوق يساهم في دعم الاسر المنتجة

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر 23 اكتوبر 2021
اقامت جمعية كفرسوم الزراعية لمنتجي الرمان في محافظة اربد شمال الاردن وبالتعاون مع روابي فرح مهرجان الرمان الأول في دابوق غرب عمان  بهدف دعم المنتج الزراعي الوطني الاردني وسيدات المجتمع المحلي ومؤسساته التعاونية.
أمين سر جمعية كفر سوم الزراعية لمنتجي الرمان رياض ابو غزاله قال لشبكة بيئة ابوظبي نشكر روابي فرح على اقامة هذا المهرجان لتسويق منتجات الجمعية من الرمان المميز في اربد ونحن في الجمعية ننتج من حبة الرمان 9 منتجات منها دبس الرمان وخل الرمان ومربي الرمان وزيت بدور الرمان وكريم الرمان وهذه لها فؤائد تجميلبة وعلاجية وغذائية.


المهرجان يقدم  جميع منتجات ثمرة الرمان  وهذه المنتجات تصنع على ايدي متخصصين ومتخصصات من السيدات الريفيات والجمعيات التعاونية والزراعية وبجودة عالية جدا وبدون استخدام المواد الحافظة .
ليث دويكات من روابي فرح اكد ان روابي فرح لديها رسالة لدعم المنتج الوطني  تقديم  للمواطنين باسعار وجودة وقال ان المهرجان القادم سيكون للزيت والزيتون وثم مهرجان التمور ونحن في روابي فرح لدينا 80 منتج وكلها طبيعية وذلك للحفاظ على صحة المستهلك وديمومه الحلقة الاقتصادية في وطننا.
ويهدف مهرجان الرمان كذلك الى تعريف المواطنين وزوار المهرجان بأهمية شجرة الرمان وكيفية المحافظة عليها من الامراض والآفات الزراعية المختلفة .

احمد عبيدات احد مزارعي الرمان شكر روابي فرح على هذا المهرجان الذي سمح لنا بتسويق منتجاتنا في العاصمة عمان حيث لقي المهرجان اقبال كبير على الرمان وهو منتج مميز بجوده عالية.
نضال السمارنه أحد منتجي الرمان في كفر سوم قال يعتبر فطاع الرمان مورد اقتصادي مهم بالنسبة لنا فهو يوفر فرص العمل ودخل لافراد الاسرة وهذا الموسم له طقوس القطف والصناعات المرتبطة بالرمان.
وثمرة الرمان تعتبر من الأغذية المهمة والمفيدة لصحة الانسان فهي ذات طعم لذيذ جدا و غنية بالماء والفيتامينات والألياف التي يحتاجها الجسم ومضادات الأكسدة، وغيرها من مواد تفيد جسم الانسان.


ربيع قطيشات أحد زوار المهرجان قال نشكر روابي فرح على افكارها الايجابية التي تدعم المنتجات الوطنية الأردنية والطبيعية والاصلية فهنا تجد الجودة والسعر المعقول.
كما قدم المهرجان مكانا للاسر المنتجه للمواد الغذائية لتقديم الاكلات التقليدية الاردنية
فردوس عبيدات من لواء بني كنانه في اربد قالت هذا المهرجان سمح لنا بتقديم الاكلات الأردنية التقليدية من المكموره والكباب وورق الدوالي والفطاير والكشك.

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات الدورة 115 للمجلس الدولي للزيتون في الاردن

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر، 9 يونيو 2022 بحضور دولي واسع وصل الى …