الإعلان عن الفائزين ضمن فئة تحت 16 عاماً لجائزة Canon Young Champion of Year

خلال حفل جوائز Global Good Awards للعام 2021
•منح جائزة فئة تحت 16 عاماً لكل من مشعل ومير فراز، الأخوة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، لجهودهما المتواصلة حول القضايا البيئية والاجتماعية في دولة الإمارات
•ألابي صامويل، المقيم في نيجيريا، يفوز بجائزة الفئة تحت 21 عاماً
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2021

أعلنت “كانون” (Canon) عن الفائزين بالنسخة الثانية من جائزة صانع التغيير الشاب لهذا العام، في إطار جوائز Global Good Awards، والتي تحتفي بإنجازات الشباب حول العالم ممن يقودون التغيير البيئي والاجتماعي. وتم خلال حفل تسليم الجوائز الافتراضي، الإعلان عن فوز الأخوة مشعل ومير فراز المقيمان في دولة الإمارات بفئة تحت 16 عاماً لتطوعهما في حملات من أجل الاستدامة في الإمارات العربية المتحدة، فيما فاز ألابي صامويل أنجولاولوا بفئة تحت 21 عاماً عن مشروعه “طلبة أبادان”.
وتحتفي جوائز Global Good Awards بأولئك الذين ينفذون حملات من أجل التغيير المستدام وذلك من خلال تكريم وترويج العمل الاستثنائي للأفراد والمنظمات غير الحكومية والشركات في القضايا البيئية والاجتماعية. وجاءت الطلبات المقدمة هذا العام من أفراد من مختلف أنحاء العالم، حيث ضمّت قائمة المتأهلين النهائيين شباب من دولة الإمارات والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ونيجيريا والهند.
وتمت الإشادة بالأخوة مشعل ومير فراز من قبل لجنة الحكام على جهودهما المتواصلة في دعم القضايا البيئية والاجتماعية في دولة الإمارات. وشارك الأخوة البالغة أعمارهم 11 و14 عاماً في العديد من المبادرات في الدولة منذ أكثر من 7 سنوات، في حين أسسا أيضاً مؤسستهم الخاصة (Winshares)، التي تسمح بالمشاركة المجانية للكتب المدرسية والأزياء الرسمية المستخدمة بهدف دعم الوصول إلى التعليم والحد من الهدر في نفس الوقت.
وقال مشعل ومير فراز، الفائزين بالجائزة فئة تحت 16 عاماً: “إن الاستفادة من قوة سرد القصص المرئية يعتبر وسيلة يستخدمها الشباب أمثالنا لإحداث التغيير. واستطعنا من خلال الصور التي توثق جهودنا ومبادراتنا، أن نشارك بعض من أهم لحظات حياتنا مع جمهور أوسع. ونود أن نشكر شركة “كانون” وجوائز Global Good Awards على تكريمهما لجهودنا من خلال منحنا هذه الجائزة المرموقة. وما قمنا به على مدار سبعة أعوام هو بمثابة انعكاس رؤية الجائزة التي تتمحور حول الالتزام بحماية البيئة والمجتمع من خلال المساعدة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة. إننا نتعلم ونستلهم من الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات، ونأمل أن تسهم جهودنا أيضاً في أن تلهم وتحدث تأثيرًا على الشباب الآخرين في مختلف أنحاء العالم”.
وقامت “كانون” مؤخراً بدعوة مشعل ومير إلى جانب العديد من المتقدمين لجائزة Global Good Awards للمشاركة في أسبوع منظمة الأمم المتحدة العالمي لأهداف التنمية المستدامة #Act4SDGs، من خلال نشر الفيديوهات والصور حول ما يقومون به من أعمال لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة SDGs.
مشعل ومير فيراز، الفائزان بفئة تحت 16 عاماً ضمن جائزة “Young Champions of the Year” لهذا العام من “كانون”، يتحدثان عن كيفية عملهم على turnitaround# يمكنكم مشاهدة الفيديو هنا
أما مشروع ألابي صامويل أنجولاولوا المهلم “طلبة أبادان” فيسلط الضوء على المعاناة التي يواجهها الطلبة ممن يعانون من نقص في الخدمات في مدينة أبادان في نيجيريا. وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بالمشروع لاستخدامه قوة السرد القصصي المرئي ليس لتعزيز الوعي حول التحديات التي يواجهها الطلبة فحسب، وإنما نقل صورة مؤثرة للمشاعر التي تكمن وراء قصصهم.
وسيحصل الفائزون على كاميرا Canon EOS 250D DSLR من أجل دعمهم لمواصلة حملاتهم الهادفة إلى إحداث تغيير مستدام، فيما سيحصل الفائزون الآخرون ضمن القائمة المختصرة للفائزين على طابعة الصور المحمولة Canon SELPHY Square QX10 لكل منهم.
للمزيد من التفاصيل حول المشاركات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ Global Good Awards

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

بلدية دبي تحصل على جائزة ضمن المنتدى العالمي للمستوطنات البشرية

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 23 نوفمبر 2021 حصلت بلدية دبي على جائزة …