إزالة أكثر من 320 كيلو جرام من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ الباهية

بتنظيم هيئة البيئة – أبوظبي وبطولة العالم للسباحة
شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 01 نوفمبر 2021

نظمت هيئة البيئة – أبوظبي، حملة تنظيف امتدت على طول شاطئ الباهية في أبوظبي، وذلك يوم السبت 30 أكتوبر2021 في إطار جهودها لحماية الحياة البحرية والحفاظ على التنوع البيولوجي في الإمارة.
وبهدف التقليل من المشاكل التي تسببها المخلفات في المحيطات والمخاطر التي تتعرض لها الحياة البحرية، شارك أكثر من 30 متطوعاً في تنظيف الشاطئ، ومن بينهم المنظمين لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)، والتي من المقرر أن تقام خلال شهر ديسمبر القادم في الاتحاد أرينا، إلى جانب 13 طفلاً.
كما شارك في الحدث التميمة الرسمية لبطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة (25 متراً)، حيث تضمن أيضاً إعادة سلحفاة منقار الصقر إلى بيئتها الطبيعية، حيث يعد هذا النوع واحداً من نوعين من السلاحف المهددة بالانقراض والتي تعمل هيئة البيئة – أبوظبي على الحفاظ عليهما.
وتمكن المتطوعون من إزالة أكثر من 320 كيلو جراماً من البلاستيك ومعدات الصيد والشباك، من منطقة تبلغ مساحتها كيلومتراً مربعاً.
وتأكيداً على التزامها بحماية النظم البيئية البحرية في أبوظبي، تعمل هيئة البيئة – أبوظبي إلى جانب المنظمين في بطولة البطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة (25 متراً) على إطلاق حملات تنظيف إضافية للشواطئ خلال شهر نوفمبر، حيث سيتم الإعلان عن المواعيد لاحقاً.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إنجاز التصميم الهندسي لمشروع إعادة تدوير البلاستيك في دبي

بالشراكةٌ بين “دوبال القابضة” و”كوانتافيول” و”باسف” شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 04 أغسطس، …