محطة اينوك المستقبلية تحظى بالتصنيف البلاتيني من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 01 نوفمبر 2021
أعلنت مجموعة “اينوك”، الشريك الرسمي للطاقة المتكاملة في إكسبو 2020 دبي، اليوم عن حصول محطة الخدمة المستقبلية على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة عن فئة “السلامة أولاً: اعتماد النظافة والتعقيم” المقدمة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، لتكون بذلك أول مشروع في منطقة الشرق الأوسط يحظى بهذا التكريم المرموق.
وللحصول على هذا الاعتماد، تعين على مجموعة اينوك أن تقوم بصياغة السياسات وتطبيق الإجراءات المتماشية مع أفضل ممارسات التنظيف الأخضر والتي وفرت بيئة داخلية صحية وضمنت سلامة العمال. وإضافة إلى مراعاة مواصفات منتجات التنظيف، تطلب الحصول على الاعتماد تطبيق عدد من التدابير وتدريب موظفي التنظيف وغرس ثقافة الاستخدام الآمن للمرافق والمباني بما يضمن حماية جميع مستخدميها وزوارها من “كوفيد-19”.
وفي هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “يأتي التكريم الرفيع تأكيداً لحرصنا على تطبيق أفضل ممارسات الصحة والسلامة والبيئة، وهي عناصر تشكل جزءاً جوهرياً من ثقافتنا المؤسسية وقيمة رئيسية متجذرة عميقاً في جميع عملياتنا. وكانت معايير الاستدامة وكفاءة الطاقة والعمليات التشغيلية وكفاءة التكلفة المطبقة وممارسات الصحة والسلامة والبيئة من أبرز محاور التركيز بالنسبة لنا أثناء تصميم محطة الخدمة المستقبلية، إضافة إلى حرصنا الدائم على تطبيق كافة بروتوكولات السلامة المتعلقة بجائحة ’كوفيد-19‘ في المحطة ضماناً لصحة وعافية الزوار. وبهذا قادت جميع هذه الإجراءات إلى ضمان سلامة موظفينا وعملائنا ومختلف الأطراف المعنية، وهي مسألة ستبقى دائماً على رأس قائمة أولوياتنا”.

من جانبه قال ماهيش رامانوجام، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، ومؤسسة اعتماد الأعمال الخضراء، ومنصة اي ار سي لأداء الاستدامة: “بفضل سعي مجموعة اينوك المتواصل لتشييد محطاتها بأسلوب مستدام ومرن، نجحت أول محطة لبيع الوقود بالتجزئة حول العالم في الحصول على التصنيف البلاتيني لشهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة ، ضمن اعتماد ’تصميم البناء والتشييد‘ (LEED v4 BD+C) في إنجاز يُضاف إلى سجلها الحافل ويساعدها على إرساء معايير جديدة لريادة الأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط. وقد واظبت اينوك على مواكبة متطلبات المرحلة الراهنة واستحقت بفضل جهودها شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة عن فئة ’السلامة أولاً: اعتماد النظافة والتعقيم‘. ويأتي هذا الإنجاز الهام ليدعم الإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة ’كوفيد-19‘، ويعتبر ضامناً لتمتع زوار الأماكن ومستخدميها بالصحة والسلامة، سواءً خلال الجائحة أو بعدها”.
ويأتي حصول اينوك على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة عن فئة “السلامة أولاً: اعتماد النظافة والتعقيم” في أعقاب حصول محطتها المستقبلية على التصنيف البلاتيني لشهادة الريادة في تصميم الطاقة والبيئة ضمن اعتماد “تصميم البناء والتشييد” (LEED v4 BD+C) في مطلع العام الجاري تقديراً لتركيزها على الطاقة المتجددة، وكفاءة استهلاك المياه، وتوفير الطاقة، والحد من انبعاثات ثنائي أوكسيد الكربون، لتكون بذلك أول محطة في العالم تتلقى هذا الاعتماد.
وتسلم الشهادة زيد القفيدي المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في مجموعة اينوك، من ممثلة المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، دبتي كي بي المدير الإقليمي لتنمية الأسواق في مؤسسة اعتماد الأعمال الخضراء، خلال فعالية احتفالية في المقر الرئيسي لمجموعة اينوك

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

وفد من دائرة الطاقة في أبوظبي يبحث تعزيز التعاون في كفاءة الطاقة وحلول الطاقة النظيفة في كندا

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 24 يونيو 2022 يزور وفد من دائرة الطاقة في …