ملك وملكة هولندا يزوران معرض إكسبو 2020 دبي في اليوم الوطني لبلدهما

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة: 01 نوفمبر 2021
يحضر جلالة الملك الهولندي فيليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما الافتتاح الرسمي لجناح دولة هولندا في إكسبو 2020 دبي، بمناسبة اليوم الوطني لبلدهما الذي يوافق الأربعاء 3 نوفمبر 2021. ويرافق جلالتهما توم دي بروين، وزير التجارة الخارجية والتنمية، الذي سيقود بعثة تجارية في نفس الوقت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تركز على التنمية الحضرية المستدامة.
ويشارك في البعثة التجارية ما يقرب من 50 شركة هولندية من قطاعات المياه والطاقة المستدامة والغذاء والتنمية الحضرية والخدمات اللوجستية. ويعلق دي بروين قائلاً: “أنني سعيد لأن العديد من رواد الأعمال الهولنديين يرون في منطقة الخليج فرصاً للنمو. هناك طلب كبير هنا على الحلول المستدامة في هذه القطاعات. فعلى سبيل المثال، هناك تقنيات لزراعة المحاصيل باستخدام كميات أقل من المياه، وإن لدى شركاتنا الكثير لتقدمه في مجالات عدة. ويوفر المعرض – وجناح هولندا – منصة رائعة للشركات لاستعراض خبراتهم في منطقة الخليج وبقية العالم. وإن الحكومة الهولندية حريصة على مساعدتهم للاستفادة من هذه الفرص”.
لقد كلفت وزارة الشؤون الخارجية وكالة المشاريع الهولندية (RVO) لتنظيم البعثة التجارية. وإن إنغريد ثيجسن، رئيسة اتحاد الصناعة وأرباب العمل الهولندية (VNO-NCW)، هي ممثل الأعمال الرئيسي. وتعتبر هذه المهمة جزء من برنامج أوسع مدته ستة أشهر في الجناح الهولندي خلال معرض إكسبو 2020 دبي. ويتضمن البرنامج عدداً من الأسابيع التي تتمحور حول موضوعات محددة، يمكن خلالها للشركات الهولندية والمنظمات الأخرى في القطاعات المميزة أن تنمي شبكاتها وأن تتعامل مع شركاء في منطقة الخليج وخارجها. وتشمل الموضوعات المناخ والرعاية الصحية والأمن الغذائي والمياه.
وسيقام الحفل الرسمي لليوم الوطني على أرض معرض إكسبو 2020 دبي في الوصل بلازا. وبمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني واستعداداً للبعثة التجارية، سيتم إغلاق الجناح الهولندي أمام زوار إكسبو يومي 2 و 3 نوفمبر 2021.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

“أمنية” تتعاون مع وزارة تنمية المجتمع لتحقيق أمنية الطفل خالد

ضمن جناح مجلس التعاون الخليجي وإكسبو 2020 دبي شبكة يئئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 …