“تدوير” يعالج 1,040,631.15 طناً من النفايات في الربع الثالث من العام 2021

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 02 نوفمبر 2021
بلغ حجم النفايات التي قام مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) بمعالجتها في كافة أنحاء إمارة أبوظبي، خلال الربع الثالث من العام 2021، نحو 1,040,631.15 طناً من النفايات.
وبلغ حجم النفايات البلدية الصلبة المعالجة خلال الربع الثالث 10,065.15 طناً من النفايات، فيما بلغ حجم النفايات التجارية والصناعية المعالجة 291,119.53 طناً، أما نفايات الإطارات المعالجة فقد بلغت 8,902.84 طناً.
وعالج المركز من النفايات الخضراء في ذات الفترة 12,358.2 طناً، إضافة إلى معالجة 5,784.58 طناً من نفايات الحيوانات من المزارع (نفايات المزارع وحظائر الماشية) إلى جانب 2,090.3 من نفايات الحيوانات النافقة والحيوانات الميتة.
وبلغ إجمالي النفايات الطبية المعالجة 3,029.48 طناً، أما مخلفات الهدم والبناء المعالجة فقد وصلت إلى 692,406.64 طناً من النفايات، في حين بلغ إجمالي النفايات المعالجة الخطرة وغير الخطرة 1,040,631.15 طناً.

وفي هذا الصدد، قال سعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير): “إن مركز أبوظبي لإدارة النفايات واصل بكل الجد والحرص تنفيذ مراحل خارطته الاستراتيجية الرامية إلى الحفاظ على مجتمع صحي يتمتع بأرقى الخدمات، والعمل على تطوير أساليب وأدوات العمل من أجل تحقيق أقصى قدر من النجاعة في التعامل مع النفايات المختلفة في كافة أرجاء الإمارة.
وأكد سعادته أن المركز يسعى للاستفادة من كافة أنواع النفايات التي يستقبلها خلال العام، ويحرص على رفع مستوى الوعي بأهمية إعادة تدوير واستخدام النفايات والتخلص السليم منها، مع تزويد الجمهور بالأدوات الحديثة من أجل التعامل الإيجابي مع النفايات وصولاً إلى تدعيم جانب مهم من الاقتصاد المحلي القائم على المواد المعاد تدويرها بما يعود بالنفع على مجمل الحياة في إمارة أبوظبي.”
وتنوعت النفايات التي تم جمعها، من قبل مزودي خدمات الجمع والنقل المتعاقدين مع المركز بالعقود العامة، ما بين النفايات البلدية الصلبة (القابلة وغير القابلة للتدوير) والنفايات التجارية والصناعية، والنفايات كبيرة الحجم، إضافة إلى نفايات الإطارات ومخلفات الهدم والبناء، والنفايات الخضراء، ونفايات الحيوانات من المزارع، ونفايات المسالخ، ونفايات الحيوانات النافقة والحيوانات الميتة، وحمأة الصرف الصحي، والنفايات الخطرة وغير الخطرة متضمنة النفايات الطبية.
يشار إلى أن مزودي الخدمات البيئية المتعاقدين مع (تدوير) يقومون بجمع ونقل النفايات من مناطق تقديم الخدمات في إمارة أبوظبي ونقلها إلى منشآت “تدوير”، والتي تقوم بمعالجتها وإعادة تدويرها والتخلص منها طبقاً لأفضل الحلول التكنولوجية والمتوافقة مع المعايير البيئية، ومن أبرز تلك الطرق معالجة النفايات الزراعية والنفايات العضوية لإنتاج السماد العضوي الذي يساهم في التنمية الزراعية الشاملة في الإمارة.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

اعتماد دليلين إرشاديين أصدرهما “تدوير” للارتقاء ببيئة العمل من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة

تضمنا خدمات مكافحة آفات الصحة العامة وجمع ونقل النفايات الصلبة شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية …