بلدية دبي تفوز بالجائزة الدولية لإعادة استخدام وتدوير المياه

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 08 نوفمبر 2021
حصلت بلدية دبي متمثلة بإدارة شبكة ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي على المركز الأول في الجائزة الدولية لإعادة استخدام وتدوير المياه، التي تنظمها جمعية تحلية المياه الدولية، وذلك عن فئة Exceptional utility Leader، حيث فاز مشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي في جبل علي (المرحلة الثانية) بهذه الجائزة.
ويهدف المشروع إلى رفع سعة المحطة من 300 الى 600 ألف متر مكعب باليوم، وذلك لاستيعاب النمو المستمر للمدينة، وتهدف الجائزة إلى تحقيق التنمية المستدامة والتقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة، من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي بدورها تقلل من استهلاك الطاقة.
وتجدر الإشارة إلى حرص بلدية دبي على المشاركة والفوز بأبرز الجوائز العالمية في مختلف القطاعات، إيماناً منها بأهمية ذلك في تجسيد مبادئ التنافسية والريادة، وتعزيز المكانة المتفردة التي تحتلها دبي عالمياً في شتى المجالات.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

“إيمرسون” تحصل على جائزة “أفضل شركة لإنترنت الأشياء الصناعية خلال العام”

تقديراً لابتكاراتها في مجال الأتمتة والبرمجيات الصناعية لمساعدة العملاء على تحقيق أهداف الاستدامة العالمية شبكة …