(de g. à dr.) Shahram Agaajani, architecte et associé du bureau Metaform ; Daniel Sahr, directeur du pavillon luxembourgeois à l'Expo 2020 Dubaï ; Carlo Thelen, directeur général de la Chambre de commerce ;  Lex Delles, ministre des Classes moyennes, ministre du Tourisme ; S.A.R. le Grand-Duc héritier ; Maggy Nagel, commissaire général du Luxembourg auprès de l'Expo 2020 Dubaï ; Robert Lauer, ambassadeur du Grand-Duché de Luxembourg aux Émirats arabes unis ; Loïc Bertoli, chef de mission adjoint à l'ambassade du Luxembourg à Abou Dhabi, directeur exécutif du Luxembourg Trade and Investment Office (LTIO) et commissaire général adjoint du Luxembourg auprès de l'Expo 2020 Dubaï ; Marc Siuda, directeur adjoint du pavillon luxembourgeois à l'Expo 2020 Dubaï

صاحب السمو الملكي وريث دوق لوكسمبورغ يترأس بعثة بلاده إلى إكسبو 2020

بهدف الترويج السياحي
تضمنت الزيارة لقاءات رسمية مع وفود إماراتية وفعاليات للترويج السياحي بحضور نخبة من صناع السفر في الإمارات والمنطقة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 نوفمبر 2021

في إطار فعاليات إكسبو 2020 دبي، ترأس صاحب السمو الملكي وريث دوق لوكسمبورغ بعثة لترويج السياحة في دبي، برفقة وزير السياحة ووزير المشروعات الصغيرة والمتوسطة معالي ليكس ديليس وذلك من تاريخ من 6 إلى 8 نوفمبر 2021. وشاركت البعثة في فعالية “أيام لوكسمبورغ السياحية” وحفل “صُنِعَ في لوكسمبورغ” الذي يسلط الضوء على جودة وتنوع الأعمال التي تقدمها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لوكسمبورغ.
ورافق صاحب السمو الملكي وفد يضم العديد من الجهات الناشطة في مجال السياحة، بالإضافة إلى وكالة الترويج السياحي الوطنية – لوكسمبورغ للسياحة، ومكتب لوكسمبورغ للمؤتمرات – الممثل الرسمي للدوقية الكبرى للترويج للأحداث المهنية.
وافتتح صاحب السمو الملكي مع وزير السياحة ووزير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورشة عمل بعنوان “تجارب السفر والاجتماعات الملهمة في لوكسمبورغ”، التي وفرت فرصة لعرض إمكانيات لوكسمبورغ في سياحة الرفاهية وسياحة ريادة الأعمال لوكلاء السفر في الإمارات. وكان الموضوع الأساسي للورشة هو “الأماكن والاجتماعات الملهمة” التي ستزيد رغبة المسافرين في زيارة لوكسمبورغ. وفي الوقت ذاته، أتاحت الورشة فرصة لوكلاء السفر في الإمارات لتبادل الأفكار مع خبراء السياحة من لوكسمبورغ، وساهمت في توعيتهم حول أهم عوالم الجذب في الوجهة.
وتمثل مشاركة لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي فرصة مثالية لتعريف العالم بإمكانيات شركات لوكسمبورغ السياحية وخبراتها. حيث نظمت المديرية العامة للسياحة فعالية “أيام لوكسمبورغ السياحية” من 8 إلى 10 نوفمبر ضمن جناح لوكسمبورغ في إكسبو دبي، والتي تضمنت أجنحة مبتكرة لمختلف العارضين من قطاع السفر والسياحة لتسليط الضوء على أعمالهم المبتكرة والمنوعة. كما تم إنشاء “أرجوحة سماء لوكسمبورغ” التي ستأخذ زوار الجناح إلى رحلة افتراضية عبر لوكسمبورغ، وسيحضر عدد من المرشدين السياحيين لتقديم المعلومات الإضافية حول معالم الوجهة.
وزار الوفد مختلف الأجنحة في موقع إكسبو 2020 دبي، ومن ضمنها جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المستضيفة للحدث العالمي ومركز دبي للمعارض.
وإضافة إلى هذه المناسبات، التقى صاحب السمو الملكي ومعالي الوزير ليكس ديليس بمعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة الإمارات لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما وعقد معالي ليكس ديليس عدداً من الاجتماعات مع عدد من الشخصيات المهمة في قطاع السياحة بدولة الإمارات، حيث التقى بالسيد هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، والسيد عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
سيمثل جناح لوكسمبورغ الوجهة لستة أشهر خلال إكسبو 2020 دبي. ويظهر المبنى الأبيض الأنيق من تصميم شركة ميتافورم للهندسة المعمارية في لوكسمبورغ على هيئة شريط موبيوس ممتد إلى ما لا نهاية، ويرمز هذا التصميم إلى الانفتاح والحركية بالتساوي، ويتكون من ثلاثة طوابق تعمل على تحفيز الزائر على السفر إلى لوكسمبورغ. وإضافة إلى موضوع الجمال، يتمحور التصميم على مواضيع أخرى هي التنوع والتواصل والاستدامة والمغامرة، والمساحات التابعة لها تجذب السياح إلى الجناح.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تعمل على تمكين قطاع السفر والسياحة عالمياً لتطبيق ممارسات مستدامة للحفاظ على البيئة

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 28 اكتوبر 2023 أصدر المجلس العالمي للسفر والسياحة …