معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الفعالية التكنولوجية الأكثر تأثيراً في العالم

يكرّم شركة التكنولوجيا الزراعية N.THING في فئة منتجات الاستدامة والتصميم البيئي والطاقة الذكية
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2021

تم تكريم شركة N.THING، شركة التكنولوجيا الزراعية الحائزة على العديد من الجوائز ومقرها مدينة سيول والتي أطلقت عملياتها مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل برنامج جوائز الابتكار بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن ابتكارها الرائد “N.THING CUBE”. يقدّم الابتكار مزرعة عمودية داخلية تنتج محاصيل عالية الجودة، وتوفر الطاقة وتخلق نظاماً بيئياً عضوياً مستداماً، ما يقلل من الأميال الغذائية والبصمة الكربونية بهدف تطوير سلسلة القيمة وتعزيز الأمن الغذائي.
تأسس برنامج جوائز الابتكار بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية في عام 1967، وهو مسابقة سنوية تكرّم الابتكارات التصميمية والهندسية المتميزة في مجال المنتجات التكنولوجية الاستهلاكية. يُعقد البرنامج سنوياً في نيويورك ويختار العديد من فئات منتجات التكنولوجيا الاستهلاكية ويكرّم أعلى هذه المنتجات تصنيفاً”.
يقدّم البرنامج فئتين من الجوائز، وهما جائزة ” التكريم” للمنتجات التي حصدت درجات تتخطى الحد الأدنى لفئة معينة، وجائزة “أفضل ابتكار” التي تُمنح لأعلى منتج (منتجات) في كل فئة، عبر لجنة تحكيم تضم خبراء مرموقين من بينهم مصممو المنتجات التكنولوجية الاستهلاكية وخبراء من وسائل الإعلام. تُعد جوائز ابتكار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية أهم فعالية تكنولوجية على مستوى العالم، وقد كرّمت آلاف الاختراعات الثورية التي شكلت ملامح الحضارة الإنسانية وغيرت وجه العالم، وتوفر الفعالية منصة للشركات لعرض تقنياتها المتطورة وابتكاراتها العالمية التي قد يكون لها تأثير كبير على الدول النامية.
يُعد حل المزرعة اللامركزية الذي توفره شركة N.THING أحد الابتكارات التي تسهم في توفير الموارد في ثلاث فئات رئيسية: الأميال الغذائية، والموارد الأرضية والنفقات التشغيلية. وقد تم تكريم شركة التكنولوجيا الزراعية N.THING في فئة منتجات الاستدامة والتصميم البيئي والطاقة الذكية بفضل ابتكارها الذي يحمل اسم “CUBE”، وهو مزرعة عمودية نموذجية للزراعة المائية الذكية والتي تتحكم بشكل كامل في بيئة المحصول، وفترة النمو وجودة المنتج باستخدام تقنية إنترنت الأشياء ونظام التشغيل المخصص (“CUBE OS”). تُعد هذه الحاويات الأكثر ابتكاراً من نوعها بفضل قدراتها الزراعية، حيث يسهل توسيعها وتطوير قدراتها بفضل مرونتها.

وقال هارين سونج، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة N.Thing: “ينطوي بحثنا على إنشاء نظام بيئي عضوي مستدام للحفاظ على موارد الأرض وإعادة استخدام ثاني أكسيد الكربون في المناطق الحضرية. نحن نعمل على استخراج الموارد من الهواء الخارجي باستخدام البلازما لاستهلاك ثاني أكسيد الكربون داخل المدن، ما يسهم أيضاً في تقليل تلوث الهواء. إنّ تصميمنا مخصص لتعزيز الكفاءة، والإنتاجية وسهولة التشغيل باعتباره حلاً مثالياً للمزارع العمودية. يُعد CUBE ابتكار بسيط، ولكنه فعال وعملي وجميل”.
أطلقت N.THING عملياتها رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2020 بعد الانتهاء من مرحلة (إثبات المفهوم) في أبوظبي بالتعاون مع شركة سمارت أكيرس بهدف تعزيز الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتطوير القدرات الزراعية للدولة من خلال توفير حل للتهديدات الاجتماعية والاقتصادية المحتملة، مثل الأوبئة والتأثيرات المناخية التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط حالياً. وقد تمكنت الشركتان سوياً من زراعة أربعة أنواع من الخضروات خلال مرحلة إثبات المفهوم، ثم استطاع الجانبان بعد ذلك إنتاج محاصيل بمعدل يصل إلى 12 طناً سنوياً. تنطوي زراعة المحاصيل الزراعية في المنطقة على عدد من التحديات نظراً للمناخ المحلي والطبيعة الجغرافية، ومع ذلك تمكنت N.THING من تزويد شركات مثل سمارت أكيرس بتكنولوجيا تتحدى قانون الطبيعة وتسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن الغذائي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.من جانبه، قال ليو كيم، الرئيس التنفيذي لشركة N.THING: “نشعر بالفخر لفوزنا بجوائز الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية وتكريمنا خلال الفعالية بفضل معدلات النمو المتسارعة التي حققناها في قطاع التكنولوجيا الزراعية. لقد أمضت شركتنا سنوات في تطوير وتصميم حاوياتنا المعيارية. ونحن سعداء بمشاركة الإنجازات التي حققتها شركتنا بعد عام ناجح من العمل مع سمارت أكيرس عقب مرحلة إثبات المفهوم”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

في عهد خليفة.. «الذكاء الاصطناعي» طريق الإمارات إلى المستقبل

-تعزيز مفهوم الحكومة الذكية في عهد خليفة -5 محاور لاستراتيجية الذكاء الاصطناعي -إنشاء وزارة وجامعة …