مزاد ليوا للتمور يقام يومي 17 و 20 نوفمبر المقبل

بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي
أمام المجالس المجتمعية في أبوظبي ( المشرف – البطين)
شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2021

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، استعداداتها لانطلاق مزاد ليوا للتمور بدورته الرابعة، يومي 17 و20 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن الساحات الخارجية للمجالس المجتمعية التابعة لمكتب شؤون المجالس في ديوان ولي العهد بأبوظبي في كل من مجلس المشرف ومجلس البطين .
وستنظم اللجنة يوم الأربعاء 17 نوفمبر الجاري مزاداً في مجلس المشرف بأبوظبي، ويوم 20 نوفمبر مزاداً في مجلس البطين بأبوظبي، حيث ستقام فعالياته بين الساعة السادسة والعاشرة مساءً، وفق الإجراءات والإرشادات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع، إذا يتوجب حصول المشاركين البالغين على جرعتي لقاح كوفيد-19 لدخول المزاد، وإبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف/PCR/ لا تزيد مدتها عن 96 ساعة عبر تطبيق الحصن، والالتزام بالتباعد الجسدي.
ويفتح المزاد أبوابه أمام الزوار الراغبين في اقتناء التمور من سكان الدولة وزوارها، إذ أن عملية المشاركة في المزاد مفتوحة أمام الجميع، ويتم تسجيل الراغبين في المزايدة بموقع المزاد فور حصولهم على رقم المشاركة، أما أصحاب مزارع النخيل الراغبين في المشاركة فيشترط عليهم أن تكون التمور من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات لعام 2021، وسيتم تعيين فريقاً منظم ومتخصص بتفريغ وترتيب التمور.
وستقوم لجنة إدارة المهرجانات بنشر كافة التفاصيل المتعلقة بالمزاد عبر قنوات (تراثنا) على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، انستغرام، فيسبوك).
يذكر أن مزاد ليوا للتمور في دورته السابقة سجل مشاركات واسعة من قبل مُلاك مزارع التمور في دولة الإمارات وتجار التمور وأهالي المناطق التي شهدت المزاد، وقد شهد إقامة أكثر من 350 مزايدة في 6 مواقع تمت في كل من مدينة أبوظبي، منطقة الظفرة، منطقة العين، ومدينة جميرا بدبي، وبلغ إجمالي التمور التي دخلت المزاد والواردة من مزارع الدولة نحو 30 طناً من أجود أنواع التمور التي تعكس قيمة وجودة المنتج الإماراتي.

نبذة عن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي
تأسست كلجنة حكومية دائمة معنية بتنظيم المهرجانات والأنشطة التراثية وإنتاج البرامج الثقافية بقرار صادر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي 2013.
وتهدف رؤية واستراتيجية اللجنة إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل، كما تعمل على ترسيخ قيم الموروث الإماراتي في الوفاء والولاء للقيادة والوطن كمثل أصيل يحتذى به وضمان استدامته وتخدم جميع أنشطة اللجنة الاستراتيجية الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، وتعمل على إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم.
وتدير اللجنة العديد من المهرجانات والبرامج التراثية والثقافية التي تلعب دوراً بارزاً في صون الموروث الثقافي، منها: برنامج “شاعر المليون”، برنامج “أمير الشعراء”، برنامج “المنكوس”، برنامج “الشارة”، مهرجان ليوا للرطب، مهرجان الظفرة، مهرجان الظفرة البحري، مهرجان سباق دلما، مزاد ليوا للرطب، بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد، أكاديمية الشعر، قناة بينونة التلفزيونية، مجلة شاعر المليون، مجلة شواطئ، فرقة أبوظبي للفنون الشعبية ومحمية المرزوم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات في المركز الأول بالعالم في نحو 22 مؤشرًا في تقرير التنافسية العالمية لعام 2021

مُلتقى الاستثمار السنوي 2022 يُناقش آفاق وتحديات الترويج الاستثماري ومخاطر الشركات الناشئة والفرص الاستثمارية للواقع …