النادي المصري ينظم اللقاء التثقيفي لرياضة الكاراتيه في استاد القطارة

نظم النادي المصري فرع العين اللقاء التثقيفي لرياضة الكاراتيه بعنوان “كيف أصبح بطلاً في الكاراتيه” حاضر فيها نخبة خبراء التدريب من جمهورية مصر العربية بمشاركة الفرق الرياضية في لعبة الكاراتيه من كافة الأعمار. وحضر اللقاء الذي أقيم في صالة نادي العين باستاد القطارة سعادة د. أحمد سالم سودين رئيس الإتحاد العربي للإستثمار والتطوير العقاري في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين والاستاذ محمد جاهين رئيس مجلس إدارة النادي المصري في العين وحسن بحمد مدير مركز عين للإعلام والتوثيق ونادر سعد الدين رئيس تحرير مجلة عين الإمارات، وهاني الصواف مدرب النادي المصري في الكاراتيه، وحضور أولياء أمور اللاعبين والمهتمين برياضة الكاراتيه، ومدربين من أبو ظبي والشارقة والعين وأبناء الجاليات العربية.
بعد عزف النشيد الوطني الاماراتي تحدث محمد فوزي مدير العلاقات العامة والإعلام في النادي المصري مقدماً الشكر لدولة الإمارات على رعايتها للمقيمين في ربوعها من كافة الجنسيات، مشيداُ بمسيرة نادي العين الرياضي الثقافي ودعمه المتواصل لفعاليات أبناء الجاليات، وتخصيص مرافق النادي الحديثة لخدمة الأنشطة البطولات، مؤكداً أن النادي المصري ولا سيما من خلال فريق رياضة الكاراتيه حقق بطولات عديدة على منصة التتويج في كافة المنافسات، وكذلك البطولات الدولية وكان آخرها بطولة الشارقة الدولية، والتي اقتنص فيها الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وسط منافسات قوية تكللت بجهود كبيرة من المدرب الكابتن هاني الصواف.
بعد ذلك تم تقديم المحاضرات التثقيفية لرياضة الكاراتيه للفرق المشاركة فكانت المحاضرة الأولى بعنوان ” تطوير الاداء الفني” قدمها الكابتن يوسف ابراهيم عبدالسلام الخبير ورئيس لجنة المختبرين بالاتحاد المصري للكاراتيه، والذي قدم فيها نصائح رياضية لكل المشاركين، وإلى أولياء الأمور للاهتمام بأبنائهم ومتابعتهم والأخذ بأيديهم ليصلوا إلى مستويات عليا من الأداء .
أما المحاضرة الثانية بعنوان “التدريب العقلي للوصول للمستويات العليا ” قدمها د. معتز هلال أبو الاسعاد مدرب ومخطط الأحمال البدنية لمنتخب مصر سابقاً وحاصل على دكتوراه في التدريب الرياضي وكذلك دكتوراة في علم النفس الرياضي، عرض فيها لأهم الأسس للارتقاء البدني والذهني والتطوير المستمر لمستوى اللاعبين.
بينما كانت المحاضرة الثالثة بعنوان “الاستعداد الفني والمهاري للبطولة” قدمها الكابتن محمد حامد الاشقر الخبير والمدرب بالنادي الأهلي المصري، والتي ركز فيها على العديد من النقاط الفنية والمهارات عند اللاعبين خاصة وقت الاستعداد للبطولات.
وقدم د. محمد صيام مدرس الادارة الرياضية المنتدب بكلية التربية الرياضية في جامعة الأزهر وعضو لجنة الأمن والسلامة بإتحاد الإمارات للكاراتيه المحاضرة الرابعة بعنوان ” إدارة الوقت للاعب الكاراتيه ” تناولت فيها مثلث النجاح الذي يشمل اللاعب وولي الأمر والإدارة الواعية.
ووجه د. صيام الشكر لإدارة النادي المصري ممثلة في رئيس مجلس الإدارة محمد جاهين، وأعضاء اللجنة الرياضية على منحهم اللاعبين وأولياء أمورهم هذ الفرصة للاستفادة من خبراء التدريب وصقل مواهبهم وتطوير مستواهم الفني، كما قدم الشكر لاتحاد الإمارات للكاراتيه برئاسة اللواء ناصر الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه على اهتمامه بلعبة الكاراتيه، وتذليل كافة العقبات أمام الأندية وتنظيم البطولات الرسمية لمنح اللاعبين فرصة الاحتكاك مما يفرز المواهب الشابة القادرة على المشاركة في المحافل الدولية .
وفي الختام قامت إدارة النادي المصري وسعادة أحمد سودين وكبار الشخصيات بتكريم المحاضرين والمدربين واللاعبين المشاركين وتسليم شهادات التقدير لهم، وكذلك تقديم شهادة الشكر لنادي العين الرياضي لاستضافة الحدث، وفريق “عونك يا وطن التطوعي” لمساهمته في التنظيم واستقبال الحضور والمحافظة على الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي والصحة العامة .

 

عن حسن بحمد

شاهد أيضاً

محمد بن زايد.. مسيرة رئيس وُلد قائداً

أبوظبي في 14 مايو 2022 / وام / بايعت الإمارات، اليوم “الثلاثاء” الموافق 14 مايو …