“جنرال إلكتريك الرقمية” يحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية

برنامج قياس ومراقبة استخدام الوقود من
يعد البرنامج جزءاً من حلول برمجيات مراقبة الوقود (Fuel Insight) والتي تتيح لفرق العمل وضع تصور أشمل لآليات استهلاك الوقود وحجم الانبعاثات الصادرة عن الطائرات
تمنح لوحات المعلومات ضمن البرنامج المشغلين فهماً أعمق لكفاءة سير العمل المرتبط بالعمليات الأخرى
برنامج يدمج البيانات ويجمعها دون تحديد هويتها للحفاظ على خصوصية بيانات المشغل
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 نوفمبر 2021

أعلنت “جنرال إلكتريك الرقمية” على هامش مشاركتها في معرض دبي للطيران، عن إطلاق برنامج قياس ومراقبة استخدام الوقود (Fuel Insight Benchmarking)، الذي يتيح لمشغلي الرحلات الجوية فهم سبل تحسين كفاءة استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية. ويمكن للعملاء الذين يستخدمون حالياً برمجيات مراقبة الوقود (Fuel Insight) الحد من انبعاثات نحو نصف طن من ثنائي أكسيد الكربون في كل رحلة جوية.
وتضم برمجيات مراقبة الوقود Fuel Insight الرقمية برامج “احتياجات الوقود الأساسية” Fuel Essential وخط الوقود الرئيسي (Fuel Mainline)، وستستفيد منهجية القياس والمراقبة من الخوارزميات التحليلية لمراقبة كفاءة استهلاك الوقود وتقديم رؤى قائمة على البيانات لتحديد وتطبيق مبادرات مستدامة لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود. وتساعد برمجيات مراقبة الوقود شركات الطيران على الارتقاء بكفاءة استهلاكها للوقود واستدامتها إلى مستويات جديدة، وذلك من خلال تحديد الجهود الواجب بذلها في المقام الأول والمنوطة بالمبادرات التي تحقق أعلى وفورات ممكنة. وباستخدام معايير القياس المتبعة في القطاع والتحليلات المتقدمة، يكشف البرنامج عن الفرص المواتية لتعزيز الكفاءة في استهلاك الوقود، بما يتيح لمشغلي الرحلات الجوية تحديد الآليات المثلى لترشيد استهلاك الوقود ومراقبة معدلات اعتماد أفضل الإجراءات ضمن طائراتهم بسرعة ودقة.

ويوفر برنامج قياس ومراقبة استخدام الوقود مجموعة من لوحات المعلومات التي تمنح المشغلين فهماً أوسع لكيفية مقارنة كفاءة أدائهم بالمشغلين الآخرين. وفي البداية، سيتم تخصيص البرنامج لإجراءات تعزيز وفورات استهلاك الوقود الشائعة على غرار استخدام محرك واحد وتفعيل خاصية الدفع العكسي الخامل.
وسيتم دمج البيانات وتجميعها وتشفيرها باستخدام معايير أمان عالية تحجب إمكانية كشف بيانات المشغلين بشكل فردي. وسيتم إرسال البيانات إلى جميع العملاء لتظهر في لوحات المعلومات، وفي حين تواصل “جنرال إلكتريك الرقمية” إضافة مزيد من شركات الطيران إلى هذا البرنامج، ستحرص الشركة على توفير بيانات أكثر دقة في المستقبل. ومن خلال هذه البيانات، ستكون شركات الطيران قادرة على فهم طبيعة وكفاءة عملياتها عبر إجراء مقارنات شاملة مع النماذج المعتمدة من قبل الشركات الأخرى، وبالتالي ضمان معرفة أفضل الإجراءات المتبعة في القطاع. ويتيح هذا البرنامج لشركات الطيران فرصة استكشاف التأثير المباشر لبرامج الاستدامة التي تطلقها بالاعتماد على قياس كفاءة إجراءات توفير استهلاك الوقود التي يمكن تنفيذها اليوم.
وفي هذا السياق، قال أندرو كولمان، المدير العام لأعمال برامج الطيران في شركة “جنرال إلكتريك الرقمية”: ” يعد خفض استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية من أهم مؤشرات الأداء الرئيسية لمشغلي رحلات الطيران حول العالم، ونتمتع اليوم بقدرات فريدة تمكننا من دعم هؤلاء المشغلين بشكل مباشر. ومن المتوقع أن يساهم هذا البرنامج في مساعدة شركات الطيران على تقليل الاستهلاك المفرط للوقود، مما يؤدي إلى تحقيقها مزيداً من الوفورات لاسيما في ظل استمرار ارتفاع أسعار النفط، إضافة إلى خفض حجم الانبعاثات الكربونية في القطاع. ونحن على أتم الجاهزية لدعم عملائنا ومساعدتهم في تلبية وتحقيق أهدافهم للاستدامة”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

وفد من دائرة الطاقة في أبوظبي يبحث تعزيز التعاون في كفاءة الطاقة وحلول الطاقة النظيفة في كندا

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 24 يونيو 2022 يزور وفد من دائرة الطاقة في …