اشادة أردنية وعربية لدور جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في تطوير صناعة نخيل التمر

والارتقاء بها على المستوى العربي والدولي
شبكة بيئة أبوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر 23 نوفمبر 2021

اشاد المشاركون في المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية الذي تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ووزارة الزراعة وجمعية التمور الأردنية بهذا المهرجان ودوره في تنمية نخيل التمر في الاردن من خلال جهود الجائزة لجعل نخيل التمر يحتل أولوية خاصة على خارطة التنمية الزراعية والاقتصادية، لما يمثله نخيل التمر في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، من أهمية اقتصادية متزايدة لتعزيز الأمن الغذائي من خلال تنمية واستغلال الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة وأن هذا المهرجان يُعْتَبَرْ أحد قِصَصِ النجاح والتعاون القائم بين البلدين.

وزير الزراعة الاسبق الدكتور رضا الخوالده قال
كل الشكر لدولة الامارات على تبنيها تطوير قطاع النخيل في الدول العربية وجائزة خليفه وجهودها في تطوير المنتج وفتح آفاق عالمية لتصديره وإدخال كل تطور يخدم هذا القطاع والشكر لجمعية التمور الاردنية ووزارة الزراعة على هذه الشراكة مع اخوتنا في الإمارات ودليل ذلك هذا المعرض الرائع لمزارع التمور الاردنية التي شهدت نقلات نوعية بتعاونها مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.
علاء زريقات من مزارع البركة للنخيل قال كل الشكر لجائزة خليفة ودولة الامارات على دعمنا كمزارع نخيل من خلال الجوائز التي تحفز على الابتكار والتطوير في المنتج وسعيدين بمشاركتنا في المعرض وتقديم منتجاتنا من التمور التي باتت تصدر لكل دول العالم.

قصي غوانمه من مزراع لينة للتمور قال هذا المعرض يعد ركيزة اساسية في تسويق التمور الأردنية وهناك دور كبير لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي فيما وصلنا اليه من جودة في الانتاج وطرق التسويق والتطوير
والامارات الراعي الاول لدعم نخيل التمر وتطويره.
رولا حمدي من مزارع عبدالله عرعر للتمور اشادت بدعم الامارات التي مكنتهم من الحصول على جائزتهم في عام 2011 ودعمهم للمهرجانات مكننا من الوصول إلى تسويق التمور وتقديم منتج افضل
دانه دعيس من مجلس النخيل الفلسطيني شكرت الإمارات على دعمها لقطاع نخيل التمر والذي شهد نقلات نوعية في إعداد المزارع والاشجار ونوعية المنتج الذي بات مطلوب عالميا لجودته وتفرده عن المنتجات في العالم.
إبراهيم صالح مزارع الجاز للتمور في السودان قال نشكر جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على اقامة هذه المهرجانات ومعارضها وندواتها العلمية التي قدمت لنا كل ما نحتاجه من تطوير منتجاتنا وادخال الابتكار في الزراعة وتاهيل العمالة في هذا القطاع الهام نطرا لجودة التمور العربية على المستوى العالمي.

المهندسة ملك الخطيب من شركة سدرة المنتهى للتمور قالت جهود مباركة للامارات والجائزة في دعم قطاع نخيل التمر وهذا المهرجان خير دليل على تبني دولة الإمارات تطوير منتج نخيل التمر وايصاله إلى الاسواق العالمية.
فايز حتر من دكان التمر قال كل الشكر للامارات وجائزة خليفة وهم الداعمين لهذا القطاع ونحن نسعد بذلك لانه يشكل مظلة حقيقية لهذا القطاع الذي له مردود اقتصادي ويشغل الايدي العاملة.
احمد حسين من تلال النور للتمور قال جائزة خليفة وفرت لنا الدعم الزراعي لتطوير المنتج وفتح آفاق جديدة لدخول الاسواق العالمية وهذا ما تحقق لنا من خلال الجوائز التي حصلنا عليها واهلتنا لان نكون مزارع رائدة في منتجاتها وتطويرها باستمرار.
المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية يؤكد على المكانة المرموقة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ودورها البناء في تطوير منتجات وصناعة نخيل التمر وضرورة الارتقاء بها على المستوى العربي والدولي، بعد أن حققت الجائزة نجاحاً ملموساً في تنظيم مهرجانات التمور العربية في كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السوان، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

17 خبيراً دولياً يشاركون في الندوة العلمية المرافقة للمهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية 2021

بمشاركة معالي وزير الزراعة الأردني وسط حضور كبير من الخبراء والمختصين شبكة بيئة ابوظبي، عمان، …