شبكة بيئة ابوظبي تجول في مهرجان الزيتون الوطني ومعرض المنتجات الريفية فى الأردن

شبكة بيئة ابوظبي، الاردن، عمان، محمد العويمر، 28 نوفمبر 2021
يستقبل  مهرجان الزيتون الوطني ومعرض المنتجات الريفية في العصمة الاردنية عمان آلاف الزوار ، حيث الطلب على السلع ذات الجودة العالية للمنتجات في أجواء تسودها الرقابة الصحية لزيادة المنعة المجتمعية في أرض المهرجان بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز إدارة الأزمات وهيئة شباب كلنا الأردن.


امين عام وزراة الزراعة الاردنية  المهندس محمد الحياري اكد لشبكة بيئة ابو ظبي ان مهرجان الزيتون الوطني هو نوعي وغير مسبوق من حيث عدد المشاركين ومساحة المعرض واجراءات السلامة العامة حيث اننا نتحدث عن مساحة 11 الف متر مربع مساحة المعرض يقدم خلالها 500 مشارك من كافة مناطق المملكة منتجاتهم من الزيت والمنتجات الريفية والاكلات الشعبية وسط اقبال من المواطنين الراغبين في التسوق والحصول على زيت الزيتون الذي يخضع لفحوصات من قبل المركز الوطني للبحوث الزراعية.
واضاف الحياري اننا نتامل من هذا المهرجان ان يكون فاتحة رزق للمشاركين من منتحي زيت الزيتون والاسر المنتجة في مناطق الريف والبادية الاردنية.
ودعا مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد المواطنين إلى زيارة المهرجان للتسوق ودعم مزارعي الزيتون والأسر الريفية في المحافظات والاطراف لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة والمتجددة.
وأضاف حداد ان مهرجان الزيتون الوطني بدا قبل عشرين عام ونشاهد في هذا المهرجان عدا عن منتجات الزيتون والاسر المنتجة تطور في مجال الزراعة من خلال حاضنة الابتكار الزراعي التي تبنت مشاريع الشباب الرياديين المبدعين ممن يملكون افكارا خلاقة ندعمها ليستفيد منها القطاع الزراعي.
واشار حداد ان المهرجان يساعد المزارعين في تسويق منتجاتهم وخاصة زيت الزيتون الذي يعد رافعة المهرجان.
وقال حداد هناك مساحة كبيرة للسيدات المنتجات من الريف والبادية الاردنية من خلال مشاركة 500 مشارك بالإضافة إلى معاصر الزيتون وندعوا المواطنين لزيارة مهرجان الزيتون الوطني والتسوق من منتجات عالية الجودة بايدي اردنية من كافة مناطق المملكة.


وخلال جولة شبكة بيئة ابوظبي في اروقة المهرجان اكد المشاركون على أهمية هذا المهرجان في تسويق منتجاتهم من مناطق الريف والبادية وقدموا شكرهم لوزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية.
ثائرة عربيات من بيت خيرات السلط شكرت وزراة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية على هذا التنظبم ومنح السيدات المنتجات فرصة تسويق منتجاتهم في هذا المهرجان المميز
لينا معابره من السيدات المنتجات قالت ان مشاركتها منحتها فرصة ان تقدم منتجات متزلبة للمستهلك وهذا يساعدنا في تحسبن اوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية.
غسان عياصره والذي يشارك من 12عاما ويقدم الماكولات البيتية والتي طورها مع الجمعية العلمية الملكية شكر كل القائمين على المهرجان في هذا المكان الواسع وبحضور وترويج رائع لمنتجاتنا عالية الجودة.
فيصل العمري من معاصر العمري اكد أن بامكان المواطن شراء زيته من ارض المهرجان لانه الزيت يتم فحصه من المركز الوطني للبحوث الزراعية وباشراف خبراء وهذا يجعلنا نقدم منتج عالي الجودة للمواطنين ونشكر وزراة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية على التنظبم والمتابعة المستمرة ليحقق المهرجان اهدافه.
ويقدم المركز الوطني للبحوث الزراعية مختبر لفحص زيت الزيتون في ارض المهرجان لتقديم منتجات موثوقة للمستهلك.
الدكتور سلامه ايوب من المركز الوطني للبحوث الزراعية اكد ان مختبر فخص الزيت ياخذ عينات من المشلركين ويتم فحصها من قبل كوادر المركز وتقيمها حسيا ويصنف الزيت حسب فحصه الكيميائي والحسي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بحث التعاون بين الوطني للبحوث الزراعية وجائزة خليفة للتمور

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر 14بونيو 2022 زار أمين عام جائزة خليفة الدولية …