مبادرة الفطيم ايس لإعادة تدوير الأشجار تعود من جديد

-شراكة تجمع بين إيس و “YES Full Circle” للعام الثاني على التوالي
-سيتم إطلاق مبادرة إعادة تدوير الأشجار الطبيعية مجانًا في يناير/كانون الأول
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 29 نوفمبر 2021

عادة ما يترك “أجمل وقت في العام” الكثير من نفايات الأعياد، لذلك سيكون ايس، المتجر الرائد في مجال التحسينات المنزلية والحياة الخارجية، حاضرًا لإحداث تغيير حقيقي في 2022.
وللعام الثاني على التوالي، وبالشراكة مع YES Full Circle، وهي شركة إعادة تدوير محلية تهتم بالبيئة، ستبدأ إيس العام الجديد بداية مستدامة. فبعد النجاح الملهم لحملة “Treecycle” لإعادة تدوير أشجار عيد الميلاد التي جرت في يناير 2021، ستعود هذه الحملة كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات في يناير 2022.
ستعود حملة “Treecycle” إلى متجر ايس في دبي فستيفال ستي وفستيفال بلازا وياس مول من 2 حتى 22 يناير. حيث سيتم تسليم جميع الأشجار الطبيعية في متاجر ايس، سواء التي تم شراؤها من متاجر ايس أو من أي مكان آخر، لتتم إعادة تدويرها إلى سماد عضوي – مجانًا – والتبرع به للمدارس والمؤسسات التعليمية.
لنجعل تقاليد الأعياد الجميلة أكثر استدامة
الحقيقة القاسية هي أن أشجار عيد الميلاد الطبيعية تسلك طريقها إلى مكبات النفايات المحلية في نهاية المطاف. بالرغم من أن استخدام الأشجار الطبيعية يعتبر تقليدًا موسميًا محبوبًا لا سيما في الإمارات العربية المتحدة لا بد من استيراد أشجار عيد الميلاد.
وكما تدرك إيس قيمة الحفاظ على تقاليد الأعياد، تدرك تمامًا أهمية الحفاظ على البيئة. ومن هنا تفخر ايس في دورها في إنقاذ 300 شجرة طبيعية من الرمي في مكبات النفايات. ولهذا أطلقت إيس مبادرة “Treecycle” لإعادة تدوير تلك الأشجار وتحويلها إلى سماد عضوي. ثم قام زبائن المتجر باستلام أكياس السماد الخاصة بهم واستخدامها لنباتاتهم في المنزل.
زرع بذور مستقبل أكثر خضرة
في هذا العام تتخذ إيس هذه المبادرة المجتمعية خطوة أخرى إلى الأمام، حيث ستتبرع بالسماد الذي سيتم إنتاجه من الأشجار الطبيعية للمدارس المحلية.
ومن خلال تسليط الضوء على أهمية إنشاء حلقة مستدامة؛ ستعلم مبادرة “Treecycle” الأطفال أهمية إعادة التدوير في الوقت المناسب والحفاظ على بيئتهم الخضراء. كما ستساعد في رعاية بيئة أكثر خضرة في المدارس المحلية وستكون نقطة انطلاق لهم للاهتمام بالبيئة في المستقبل.
وانطلاقًا من شعار ايس لحياة أسهل، تأتي مبادرة إعادة تدوير الأشجار كإحدى الطرق التي ترد بها ايس الجميل إلى المجتمع. وإلى جانب ذلك، تقدم ايس خدمة مجانية لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية مع التركيز على مواد صديقة للبيئة في التعبئة والتغليف تدريجيًا.
لمزيد من المعلومات عن ايس، تفضلوا بزيارة الموقع التالي: www.aceuae.com

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

«النفايات» تهديد مباشر للبيئة البرية والبحرية

رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة لـ«الاتحاد»: – 9 مخالفات لشروط التخييم تصل غرامتها الى …