معرض سيال الشرق الأوسط 2021 ينطلق في 7 ديسمبر بمجموعةً من الفعاليات المتميزة التفاعلية

تضم عروضاً وبطولات وجوائز متنوع
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 03 ديسمبر 2021

يشهد معرض سيال الشرق الأوسط 2021 بنسخته الحادية عشرة التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 7 – 9 ديسمبر 2021 مجموعةً من الفعاليات المتميزة والتفاعلية التي تتضمن بطولات وعروض تلبي رغبات جميع الزوّار والمشاركين.
وتسهم هذه الفعاليات المتنوعة في تعزيز مكانة معرض سيال الشرق الأوسط، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، باعتباره من أكبر الفعاليات المتخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة في الشرق الأوسط، حيث تضم الفعاليات برنامج المشترين العالميين، وبطولة الإمارات الوطنية للقهوة، وجوائز سيال للابتكار، وبطولة فنون اللاتيه الوطنية في الإمارات 2022، ومعرض الذواقة العالمي في أبوظبي.
ويُعتبر برنامج المشترين العالميين ضمن معرض سيال الشرق الأوسط ملتقىً مميزاً يجمع بين رجال الأعمال والجهات العارضة، بهدف تعزيز شراكات سلسلة التوريد ودعمها. كما ينفرد البرنامج بجناح خاص في المعرض مخصص لعرض المنتجات الجديدة وتوفير فرص التواصل بين الجهات العارضة من خلال الجلسات التفاعلية بهدف تأسيس أعمال وشراكات جديدة.
ويستقطب المعرض عشّاق الطعام من جميع أرجاء دولة الإمارات والمنطقة للاستمتاع بانطلاق النسخة الأولى من معرض الذواقة العالمي في أبوظبي، والذي يشهد حضور أفضل طهاة العاصمة والطهاة الحاصلين على نجوم ميشلان لتقديم جلساتٍ تعليمية ومنافساتٍ وعروض مميزة، بالإضافة إلى عرض مبهر يقدمه أحد الحائزين على بطولة العالم في تحضير عجينة البيتزا. ويضمّ المعرض أيضاً حديقةً للزراعة المائية، ومختبراً للمشروبات، فضلاً عن مطبخ البيتزا.
أما خبراء وعشّاق القهوة، فيشهدون عودة بطولة الإمارات الوطنية للقهوة، والتي تجمع مسابقتين معتمدتين من قبل فعاليات القهوة العالمية ومرخصتين من قبل جمعية القهوة المتخصصة، حيث تسلط بطولة العالم لتحضير القهوة الضوء على المهارات العالية المستخدمة في تحضير القهوة يدوياً، ومستويات الخدمة المتميزة التي يوفرها خبراء القهوة، في حين تصنف بطولة الذواقة المتسابقين من حيث سرعتهم ومهارتهم ودقتهم.
وبدورها، تجمع بطولة فنون اللاتيه الوطنية في الإمارات 2022 أمهر خبراء تحضير القهوة في المنطقة للتنافس على مجموعةٍ من الجوائز المميزة، والفوز بفرصة تمثيل الإمارات في بطولة فنون اللاتيه العالمية في ميلانو في أكتوبر من العام المقبل.
ويقدم المعرض أحدث وأهم الابتكارات في قطاع المأكولات والمشروبات، حيث يوفر منصة فريدة وحصرية للجهات العارضة المشاركة لعرض منتجاتها المبتكرة بإشراف خبراء من إكس تي سي وورلد إنوفيشن، والفوز بجائزة الابتكار للمنتجات الأكثر تطوراً في قطاعات الأغذية والخدمات الغذائية والتجزئة، بالإضافة إلى الحصول على فرصة لعرض المنتجات في فعاليات سيال بجميع أنحاء العالم.
وتتزامن فعاليات سيال الشرق الأوسط مع الدورة السادسة من معرض أبوظبي للتمور، الفعالية الوحيدة المتخصصة بالتمور في العالم. وتختص الفعالية في ثمار التمر وآلات إنتاج التمور وأنواع التمور العضوية ومستحضرات التجميل المصنوعة من التمور وزراعة أشجار النخيل والحشرات التي تساهم في تكاثرها.

لمحة عن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)
تعتبر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض أدنيك، التابعة لشركة القابضة، واحدة من أكبر الشركات القابضة في المنطقة، وتمتلك محفظة متنوّعة من المشاريع الرئيسية في عدّة قطاعات رئيسية تسهم في النهوض بسوية الاقتصاد غير النفطي لإمارة أبوظبي. وتمتاز الشركة بريادتها في إدارة وتطوير المراكز الاستراتيجية الدولية، وقد تأسست وفق رؤية طموحة تهدف إلى اعتلاء صدارة الوجهات المتخصّصة في تنظيم المؤتمرات الدولية الشهيرة والمعارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك الشركة وتدير مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وهو أكبر وجهة خاصة بالمعارض على مستوى المنطقة. وتشتمل محفظة أعمالها كلاً من معرض إكسل لندن ومركز العين للمؤتمرات، إضافة إلى فنادق ألوفت لندن إكسل، وألوفت أبوظبي، وأنداز كابيتال جيت أبوظبي، إلى جانب فندقي منتجع أنانتارا جزيرة صير بني ياس أبوظبي، وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، وأدنيك للخدمات وكابيتال للضيافة وكابيتال للفعاليات. وتعمل أدنيك على تطوير شبكة شركاتها وتسعى لإنجاز مهمتها في تعزيز سياحة الأعمال ضمن أبوظبي، وذلك عبر توفير منصة تمكّن منظّمي الفعاليات من تحقيق أهدافهم في تعزيز مسارات التواصل بين الناس من خلال توفير فعاليات ووجهات عالمية المستوى، وتقديم أفضل الخدمات والارتقاء بها إلى مستوى يتجاوز الطموحات. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
http://www.adnecgroup.ae
لمحة عن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية
هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية هي السلطة المحلية المختصة بالزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والأمن الحيوي في إمارة أبوظبي، وتهدف لتطوير قطاع التنمية المستدامة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة النبات والحيوان بما يسهم في تعزيز الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي، وهي الجهة المسؤولة عن إعداد الخطط والبرامج والأنشطة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي.
لمحة عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي (KIDPA)
تأسّست جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله”، وذلك بموجب المرسوم الرئاسي رقم 15 في 20 مارس 2007، بهدف تعريف العالم بحهود صاحب السموّ في زراعة التمور ورعاية الابتكار الزراعي والتأكيد على مبادراته السخيّة. وتسلّط الجائزة الضوء على الدور الريادي الذي تلعبه الدولة في دفع عجلة الابتكار ضمن قطاع التمور، فضلاً عن تكريم الفائزين في فئات مختلفة وتقدير جهودهم الفعّالة في تعزيز الأمن الغذائي، كما تسعى إلى إقامة تعاون دولي بين المشاركين في الابتكار الزراعي وإنتاج التمور، باعتبارها تشكّل المنصة العالمية الأكبر لتبادل الخبرات من أجل تحسين قطاع نخيل التمر وفقاً لأفضل الممارسات الدولية الخاصة بالتنمية المستدامة لنا ولأجيال المستقبل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.kiaai.ae
لمحة عن مجموعة كوميكس بوزيوم
تُعتبر مجموعة كوميكس بوزيوم واحدة من أبرز جهات تنظيم الفعاليات في العالم. وتستضيف المجموعة على الصعيد العالمي أكثر من 177 فعالية مختصة في العلاقات المباشرة بين الشركات وبين الشركات والعملاء عبر مُختلف القطاعات، بما فيها المأكولات والزراعة والتجزئة والتجارة الإلكترونية والأزياء والأمن والفضاء الرقمي والبناء والتكنولوجيا المتطورة والبصريات والتعليم والرعاية الصحية والنقل. وتستقبل المجموعة سنوياً أكثر من 3 ملايين زائر و45 ألف جهة عارضة في أكثر من 30 دولة. يعمل لدى ’كوميكس بوزيوم‘، التي تتخذ من فرنسا مقراً لها، حوالي 800 موظف في 16 دولة، منها أستراليا وكندا والصين والدنمارك وألمانيا والهند وإندونيسيا واليابان والمكسيك وسنغافورة وإسبانيا والسويد والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وتهدف المجموعة إلى بناء الجسور بين الناس والشركات وتعزيز مكانتها بصفتها الخيار المفضل في القطاع.

عن هيئة التحرير