الجالية الهندية في العين تنظم حملة تبرع بالدم في اليوبيل الذهبي للإمارات

أقام مركز كيرلا الثقافي الإسلامي في الإمارات أمس حفلاً في بنك الدم المركزي بمدينة العين بمناسبة اليوم الوطني الخمسين تخلله حملة واسعة للتبرع بوحدات دم، دعماً للمرضى المحتاجين في المستشفيات، وذلك بحضور الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس جمعية الإمارات للسرطان والدكتور حمد سيف النعيمي مدير خدمات بنك الدم في العين التابع لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية ” صحة”، وسيد شهاب الدين رئيس المركز كيرلا الثقافي في العين ونوشاد علوي المدير العام ومحمد عمر مدير العلاقات العامة في مجموعة اللولو، إلى جانب حضور عدد من رجال الأعمال الهنود وأبناء الجالية المقيمين الهندية، وشمل الحفل كلمات وفقرات وأناشيد وطنية في حب الإمارات.
وقال الشيخ سالم بن ركاض في كلمته خلال الحفل إن هذه المبادرة تعد من صفات النبل والعطاء عند الأخوة المقيمين من أبناء الجالية الهندية بمناسبة احتفالات الوطن بالعام الخمسين. مؤكداً أن دولة الإمارات كانت وستظل دائماً وطن التعايش والتسامح والعيش الكريم لكافة الشعوب على أرضها. معبراً عن تقديره للمتبرعين في الدم من أبناء الجالية الهندية والروح الانسانية لديهم، مشيراً إلى أن حملات التبرع بالدم هي من المبادرات الإنسانية والخيرية والتطوعية التي تترك بصمات واضحة في النفوس، وبالتالي تعزز ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع.
بدوره أشاد د. حمد النعيمي بإطلاق هذه المبادرة من قبل أبناء الجالية الهندية في اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، لافتاً إلى أن عدد وحدات الدم في هذه الحملة وصلت إلى 140 وحدة من كل الفصائل، مؤكداً الاستمرار في التعاون مع كافة المؤسسات الخيرية والإنسانية وأبناء الجاليات لتشجيعهم على التبرع بالدم، لإنقاذ حياة من يحتاج إلى قطرة دم من المرضى والحالات الصحية العاجلة والطارئة.
كما تحدث في المناسبة عدد من أبناء الجالية الهندية الذين عبّروا عن سعادتهم بالمشاركة في حملة التبرع بالدم في العيد الوطني لدولة الإمارات..

عن حسن بحمد

شاهد أيضاً

تخريج دفعة الشيخ خليفة لطلاب الثانوية العامة في مدرسة اليحر

برعاية وحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، احتفلت مدرسة …