“مجموعة عمل الإمارات للبيئة” تنظم الدورة الـ20 من حملتها السنوية “نظفوا الإمارات”

تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة و بهدف تشجيع العمل البيئي على مستوى الدولة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 04 ديسمبر 2021

يسعدنا في مجموعة عمل الإمارات للبيئة، المؤسسة غير الحكومية الرائدة في دولة الإمارات التي تُعنى بحماية البيئة من خلال تنظيم المبادرات التعليمية و البرامج العملية و تحفيز المشاركة المجتمعية، يسعدنا في المجموعة أن نعلن اليوم عن حملة “نظفوا الإمارات” السنوية في دورتها العشرين تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. و باب التسجيل مفتوح في هذه الفعالية التي تدعو جميع المؤسسات الأكاديمية و الهيئات الحكومية و الشركات و الأسر و الأفراد لحشد جهودهم و العمل سوياً كفريق واحد للحد من الضرر على البيئة.
و تهدف المجموعة عبر هذه الحملة إلى توفير فرصة مناسبة لمختلف القطاعات في دولة الإمارات لإدراك الآثار الحقيقية لممارسات الإدارة غير السليمة للنفايات و جعل هذه القضية شخصية و تسمح لهم بفرصة للتطبيق العملي و المشاركة بشكل مباشر في تعزيز التنمية المستدامة و إعادة التدوير في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. مما يسهم في جعل الممارسات البيئية ثقافة و سلوك يومي. و تعتزم المجموعة أن تجعل هذه الدورة إصداراً خاصا لتزامنها مع اليوبيل الذهبي؛ حيث ستسمح للمشاركين بإجراء أي نشاط يعبر عن الحب و الإمتنان لبيئتنا مثل: ورش العمل و غرس الأشجار و جمع المواد القابلة لإعادة التدوير .

و من المقرر إطلاق الحملة على مدار ستة أيام محددة مسبقاً من 6 ديسمبر حتى 16 ديسمبر 2021 في دبي و أبوظبي و الشارقة و عجمان و الفجيرة و رأس الخيمة. و تنطلق الحملة في تمام الساعة 8:30 صباحاً و تستمر حتى الساعة 12:00 ظهراً في جميع المواقع.
و بهذه المناسبة، قالت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة: “تزامناً مع احتفالاتنا باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تفتخر مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالإعلان عن إطلاق حملة “نظفوا الإمارات” التي تعد من أكبر حملاتها السنوية. و بعد النجاحات العديدة التي حققتها على مدار الـ19 عاماً، بلغت الحملة آفاقاً جديدة بمساعدة المتطوعين المفعمين بالحماسة و الشغف، و قد أثمرت جهود المجموعة من خلال هذه الحملة و منذ نشأتها عن مشاركة أكثر من 800 ألف فرد يمثلون مئات الكيانات و المؤسسات و الأسر و الأفراد و غطت تقريباً مساحة 1000 كيلومتر مربع. و تعزز حملة “نظفوا الإمارات” في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة التي التزمت بها دولة الإمارات. و في ضوء زيادة عدد المشاركين في دورة هذا العام، نزمع إلى المساهمة في توعية الجماهير بأهمية العمل البيئي الموحد و الوصول إلى مستوى معيشي أعلى و أكثر أماناً في المستقبل”.
ستقام حملة “نظفوا الإمارات” الدورة الـ20 بالتعاون مع بلدية دبي و دائرة البلديات و النقل في بلدية مدينة أبوظبي و دائرة البلدية و التخطيط في عجمان و بلدية الفجيرة و مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية و محمية سيح السلم و دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة. و تشتمل قائمة الرعاة الرئيسيين للفعالية على كل من شركتي الواحة و زيورخ، في حين تشارك ماكدونالدز الإمارات بصفة الراعي المشارك للفعالية بينما تضم قائمة الرعاة الداعمين كلاً من مرافئ أبوظبي و شركة كانباك و دبي للاستثمار و أناس و بنك رأس الخيمة الوطني. أخيرا، تشمل الكيانات الداعمة على لاكنور، أستر المتطوعين، رويال بيكرز، دابر ، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو )، مؤسسة الإمارات العامة للبترول (امارات)، بركات، براين، مياه العين، و مصانع الفجيرة للبلاستيك. التسجيل مفتوح الآن https://forms.gle/9U9QkBEuDP3FbmFs7 و يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من خلال التواصل مع ” مجموعة عمل الإمارات للبيئة” عبر الرقم: +971 4344 8622 أو البريد الإلكتروني: eeg@emirates.net.ae.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تسليط الضوء على “مبادرة الشبكة الخضراء: بدء حقبة الطاقة المتجددة؟”

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظم جلسة حوارها الثانية المتحدثون: انتقال الطاقة المفتاح لمعالجة الشواغل المناخية …