مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظم الدورة الـ20 من حملة “نظفوا الإمارات”

تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة
أكثر من 1,200 مشاركا يجمعون 1,005 كيلوجرام نفايات من منطقة مليحة
شبكة بيئة ابوظبي، الشارقة، الامارات العربية المتحدة، 06 ديسمبر 2021

تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة، و بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة فعاليات الدورة العشرين من حملة “نظفوا الإمارات” في منطقة مليحة في الشارقة حيث تمكن أكثر من 1,200 متطوعاً من جمع 1,005 كيلو جرام من النفايات و غطوا 5 كيلو متراً في المنطقة الصحراوية في المليحة و تم فصل 150 كيلو من الورق و 35 كيلو من البلاستيك من النفايات المجمعة ليتم اخذها لمصانع إعادة التدوير.
قام فريق المجموعة بتزويد المشاركين في الحملة الذين بدؤوا بالتوافد منذ الصباح الباكر إلى الموقع الرئيسي بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام و أكياس قابلة للتحلل لجمع القمامة، مياه للشرب و عصائر و كذلك وجبات خفيفة كما تم تزويد كافة المشاركين بقمصان و قبعات قطنية مصممة خصيصا ً للحملة. و تم إخطارهم بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
و قال السيد عبدالعزيز المدفع نائب رئيس المجموعة في الكلمة الإفتتاحية للدورة العشرين للحملة: “هذا هو اليوم الأول فقط من الحملة، لدينا 6 إمارات أخرى لتغطيتها في العشر ايام القادمة، على أمل إنضمام المزيد من المشاركين في المواقع المختلفة من دولتنا الغالية، هذا الجهد المنسق لعقد الحملة في كل إمارة هدفها تثقيف أفراد المجتمع حول مخاطر التخلص الغير صحيح من النفايات، و يسعدني للغاية أن أرى مشاركة جهات من الأوساط الأكاديمية و الحكومية و القطاع الخاص الذين أخذوا إجازة في يوم العمل هذا للتفرغ و للمشاركة بنشاط في خطوات تحقيق أهداف الاستدامة البيئية في الدولة. إن تفانيهم يظهر التقدم الذي نحققه كمجتمع و كأمة. و أضاف أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة تتطلع إلى مشاركة أعضاء من جميع قطاعات المجتمع للمساعدة في تحسين البيئة في إماراتهم.
و قالت السيدة حبيبة: إن الحملة مع إنتهاء عملها في إمارة الشارقة ستتوجه إلى إمارة عجمان يوم غد الموافق 7 ديسمبر و منها إلى الفجيرة في 9 ديسمبر، ثم إلى دبي يوم السبت الموافق 11 ديسمبر، فأبوظبي يوم 12 ديسمبر، لتحط رحالها في أم القيوين يوم 14 ديسمبر و تختتم الحملة في رأس الخيمة يوم 16 ديسمبر.
و قالت إن المجموعة بصفتها مؤسسة معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، تتشرف بتسجيل الإنجازات الإيجابية لحملة نظفوا الإمارات 2021 التي ساهمت بشكل فعال في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بما في ذلك الهدف 11: المدن و المجتمعات المحلية المستدامة؛ الهدف 12: الاستهلاك و الإنتاج المسؤولان؛ 13: العمل المناخي؛ الهدف 15: الحياة في البر و الهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف “.
فيما قالت السيدة رينا فيفيك ، الرئيس التنفيذي لشركة زيورخ في الشرق الأوسط الراعي الرئيسي للحملة: “في زيورخ، نعتقد أن الاستدامة هي عقلية و ثقافة، و تعكس شراكتنا مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة سعينا لخلق قيمة مستدامة. أنا فخورة للغاية برؤية موظفينا يشاركون بنشاط في حملة “نظفوا الإمارات” لدفع العمل و التأثير و التغيير داخل المجتمع الذي نعيش و نعمل فيه. تساهم مؤسسة زيورخ أيضًا في توفير وقت تطوع للموظفين، لذلك من خلال هذه المبادرة ، أطلقنا شبكة للتأثير نحو بناء طريقة أفضل. ”
و قال السيد علي بن حمودة، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للمواد الغذائية “إن علامتينا التجارية الواحة و لاكنور في مهمة طويلة الأمد لإلهام الجيل القادم من الشباب نحو خلق غد مستدام و أكثر صحة. لا يمكننا أن نتخيل طريقة أفضل لبدء أول نشاط رسمي لمجلس واحة الأطفال للبيئة بالشراكة مع مجموعة الإمارات للبيئة في مبادرتها السنوية المعروفة و المدعومة بالاستدامة “نظفوا الإمارات”. هذه المبادرة ضرورية، ليس فقط لزيادة الوعي بأهمية البيئة النظيفة و لكن أيضًا لاتخاذ الإجراءات، و تعليم الشباب بالقدوة. إن الاهتمام ببيئتنا يعني الاهتمام بمستقبلنا و تفخر الشركة الوطنية للمواد الغذائية، بعلامتها التجارية الرائدة لاكنور و واحة، بدعمهم للبيئة و أن تكون في طليعة التغيير الإيجابي للمستقبل “.
و في نهاية كلمتها شكرت السيدة حبيبة نيابة عن المجموعة و عن أعضاء اللجنة التنفيذية كل من ساهم في انجاح الحملة في إمارة الشارقة و عبّرت عن امتنانها لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على دعمها و تعاونها و بلدية مليحة و الفرقة الموسيقية لشرطة الشارقة، كما تقدمت بجزيل الشكر إلى رعاة الحملة و الداعمين و هم “الواحة” و”زيورخ” و شركة ماكدونالدز الإمارات و مرافئ أبوظبي، كانباك، دبي للاستثمار، أُناس، بنك رأس الخيمة الوطني، لاكنور، أستر المتطوعين، رويال بيكرز، دابر، دو، الإمارات، بركات، بارن للمعدات، مياه العين و مصانع الفجيرة للبلاستيك.
كما شكرت المؤسسات الإعلامية التي انضمت للحملة لدعمها و لتوصيل رسالتها الى كافة شرائح المجتمع و هم شركة اصداء بي سي دبليو و جريدة جلف نيوز و قناة راديو الرابعة و مجلة كلايمت كونترول و تلفزيون أبوظبي و تلفزيون الشارقة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تزرع 1,719 شتلة سدر

ضمن جهودها لصناعة عالم أكثر خضرة شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 21 مارس …