شركة زيورخ تدعم أهداف الإمارات في تطبيق الاستدامة والحفاظ على البيئة

بالتعاون بين زيورخ في الشرق الأوسط ومجموعة عمل الإمارات للبيئة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 ديسمبر، 2021

أعلنت شركة زيورخ إنترناشونال لايف في الشرق الأوسط (زيورخ) عن إطلاق شراكة مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وذلك تماشياً مع المساعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وباعتبارها من أبرز الشركات العاملة في مجال التأمين، فسيكون لشركة زيورخ دور بارز في تعزيز التنمية المستدامة وترسيخ الجهود المبذولة لتحقيق هذه المساعي من خلال إطلاق شراكات استراتيجية مع مؤسسات أخرى مثل مجموعة عمل الإمارات للبيئة. ومن خلال هذه الشراكة تهدف زيورخ إلى تحقيق توافق واضح بين رؤية المؤسسة وأهدافها التجارية.
وفي تعليق لها حول مبادرات الاستدامة، قالت رينا فيفيك، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة زيورخ في الشرق الأوسط: “نحن في زيورخ نؤمن أن الاستدامة يجب أن تكون جزء هام وأساسي لكل شركة أو مؤسسة وكذلك يجب مراعاتها ووضعها ضمن أولويات الخطط الاستراتيجية للشركات. وألا يكون ذلك فقط بغرض إجراء حوارات حول الاستدامة وعواملها، وإنما بهدف البدء في تطبيقها وممارستها. وفي عالم تتزايد فيه المخاطر يومياً نتيجة لانبعاثات الكربون، ساهمت زيورخ في الحد من هذا التهديد المناخي من خلال تقليل استهلاكها الورق بنسبة 97.45% في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقليل استهلاك المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بنسبة 93% في جميع أنحاء المنطقة”.
وأضافت: “من خلال أتمتة العمليات واعتماد الأنظمة الرقمية والحلول المبتكرة، حققت زيورخ تقدماً رائداً نحو تحقيق أهدافها المنشودة في مجال الاستدامة. تأتي شراكتنا مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة تأكيداً على التزامنا بتحقيق أهداف الاستدامة في المنطقة، في بادرة تعكس تقدمنا خطوة أخرى لتعزيز الجهود الرامية لضمان مستقبل مستدام في دولة الإمارات”.
كما يمثل الإعلان مؤخراً عن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف 28 تطوراً هاماً للتأكيد على دور الدولة في إطلاق المبادرات التي تهدف لحماية البيئة. ويتحتم على المؤسسات العامة والمنظمات غير الحكومية مثل مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وشركات القطاع الخاص مثل زيورخ، أن تقود هذه المساعي، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على العادات المتبعة والذي سيدعم دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق أهدافها.

ومع تحول التركيز نحو بناء اقتصاد مستدام، فإن العمل الناشط والالتزام الراسخ بالعمل المناخي تمثل المطلب الجديد للقادة في الصناعة. كما أصبح المستهلكون أكثر وعياً بمسؤولياتهم البيئية والاجتماعية ويتطلعون إلى الشركات لإظهار التزامها بتقديم قيمة مستدامة وأن يكونوا سفراء لإحداث التغيير الإيجابي.
تنضم شركة زيورخ إلى الدورة العشرين لحملة “نظفوا الإمارات” السنوية التي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وتقام من 6 إلى 16 ديسمبر، من أجل نشر الوعي تجاه القضايا البيئية، وخاصة فيما يتعلق بإدارة النفايات وتقليلها وإعادة التدوير، حيث يتعاون موظفو شركة زيورخ مع أفراد المجتمع لتنظيف المواقع الطبيعية والمحمية في مختلف أرجاء إمارات الدولة السبع. ويتمثل الهدف بغرس الشعور بالمسؤولية لحماية البيئة عبر المجتمع الأوسع وخاصة لدى جيل الشباب.
واستمراراً للتركيز على الأجيال الشابة في المجتمع وتأكيداً على الدور الهام الملقى على عاتقها لبناء مستقبل أكثر إشراقاً، فقد كانت زيورخ أيضاً شريك الاستدامة في بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي لهذا العام. وساهمت خلال الحدث الذي استمر لمدة 3 أيام، بتعريف الأطفال الصغار حول الحياة المستدامة من خلال المشاركة والأنشطة الترفيهية في منطقة زيورخ للأطفال.
وأضافت حبيبة المرعشي، المؤسس المشارك ورئيسة مجموعة عمل الامارات للبيئة: “لطالما أكدت مجموعة عمل الإمارات للبيئة على أهمية التعاون وإطلاق الشراكات. ومنذ تأسيسها عام 1991، فقد أشركت مجموعة عمل الإمارات للبيئة أفراد المجتمع والمؤسسات الأكاديمية وشركات القطاعين الحكومي والخاص ضمن مشاريعها وحملاتها. إن تحقيق التقدم واعتماد الابتكارات المستدامة نحو بيئة أكثر اخضراراً ممكن فقط من خلال بناء ترابط وثيق على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. ولا شك أن الشركات متعددة الجنسيات مثل زيورخ ستكون من أبرز المساهمين والمعنيين لضمان تحقيق أهداف الاستدامة بحلول نهاية العقد ويعتبر هذا التدخل ضروري لضمان التخفيف من آثار تغير المناخ.
يسر مجموعة عمل الإمارات للبيئة أن تطلق هذا التعاون مع زيورخ لتحقيق الأهداف المشتركة، ونحن سعداء لمشاركتهم النشيطة في الحملات المجتمعية والوطنية من أجل الحفاظ على البيئة. كما يسرني دوماً أن أرى شعار مجموعة عمل الإمارات للبيئة يستمر في عكس أهميته “معاً من أجل بيئة أفضل”.”

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تكرم الأبطال الخضر في دولة الإمارات

تحت رعاية كريمة من سمو المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي احتفت بالفائزين …