تدشين حملة لتوزيع مواد إيوائية طارئة لمخيمات النازحين لمواجهة الشتاء

شبكة بيئة ابوظبي، العبر، محافظة حضرموت، جمهورية اليمن، 09 ديسمبر 2021
دشن المدير العام لمديرية العبر الشيخ “سالم مبارك بن ملهي الصيعري”، بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، اليوم، توزيع مواد ايوائية طارئة للنازحين المستجدين الواصلين من مناطق النزاع والصراع المتواجدين بداخل مخيمات صحراء المديرية. وشملت عملية التوزيع الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، توزيع (100) خيمة ومثلها حقائب إيوائية وأخرى شتويه متكاملة تحتوي على أدوات المعيشة والإستخدام اليومي؛ لمواجهة تقلبات الجو والشتاء.
وأشاد المدير العام “بن ملهي” – خلال عملية التدشين – بالجهود الإنسانية والإغاثية الكبيره التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في سبيل تحسين وضع النازحين، معتبراً تدخلات المركز بالنوعيه في مديرية العبر الصحراوية ومناطقها لخدمة النازحين والمجتمع المضيف كونها أصبحت الفترة الحالية قبلة الوافدين من خارج البلاد وداخلها.
وجدد مدير عام العبر الشيخ “بن ملهي” تأكيده على ضرورة تقديم المعونات والمساعدات بشكل أكبر للنازحين الذين يعيشون بداخل الخيام في الصحراء بعد نزوحهم من منازلهم ومناطقهم؛ بسبب الحرب والنزاع الحاصل في البلاد وإتخاذ ملجأ آمن لهم يحفظ لهم حياتهم.
من جهتهم، استعرض مدير الوحدة التنفيذية بمخيمات النازحين بمحافظة حضرموت “صالح عمر باناعمه”، ومدير مكتب إئتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية بوادي حضرموت “طارق بن عبودان الجابري” أبرز التدخلات الحالية والقادمة لما من شأنها تخفيف وطأة النزوح ومساندتهم في ضروفهم الصعبه بعد تهجيرهم من بيوتهم قسراً إثر النزاع الدائر في البلاد، لافتين إلى أن ثلاثه مواقع جديدة أُستحدثت لنازحين فروا من المواجهات المسلحه في محافظة مأرب المجاورة لمحافظة حضرموت خلال الأشهر القليلة الماضية.
يذكر أن أعداد النازحين منذ بدء الحرب والنزاع في البلاد المتواجدين في مديرية العبر وحدها بلغ أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحه من مختلف محافظات شمال الوطن، يتوزعون على عدد من المواقع بداخل صحراء المديرية المحاذية للمملكة العربية السعودية، وتزداد أعدادهم يوماً بعد الآخر نتيجة لاستمرار المعارك والحروب الدائرة في مناطق اليمن المتفرقه.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

غرف دبي وهيئة تنمية المجتمع تعززان شراكتهما لتعزيز دمج الشركات في جهود دعم المسؤولية المجتمعية

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز الوعي وتنسيق الجهود لتحفيز القطاع الخاص على خدمة المجتمع -لوتاه: …