مهرجان السلع البحري ينطلق بفعالياته ومسابقاته المتنوعة

فارس خلف المزروعي يتفقد المهرجان في يومه الأول
انطلاق منافسات مسابقات الدومينو والكيرم وكرة القدم والطائرة الشاطئية
سباق الدراجات الهوائية ينطلق الجمعة مساءً.. وصيد السمك بالسنارة السبت
شبكة بيئة ابوظبي، السلع، الظفرة، أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 10 ديسمبر 2021

تفقد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، موقع مهرجان السلع البحري، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
وجال معاليه في أروقة المهرجان بيومه الأول، يرافقه عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، حيث زار مجلس النوخذة واطلع على محتويات المتحف التراثي البري والبحري وعدد من محلات السوق الشعبي.
وقال معاليه، خلال الجولة، إن مهرجان السلع البحري يجسد رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتوجيهات القيادة الحكيمة التي ساهمت في ترسيخ المكانة التاريخية للمسابقات البحرية والتراث البحري والمحافظة عليها، وصون الموروث الثقافي والتراثي العريق لأبناء الإمارات، ونقله للأجيال المتعاقبة..
وأكد عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس الجنة، أن تنظيم مهرجان السلع البحري يجسد الاعتزاز بالتراث ويسعى إلى تكثيف جهود صونه ودعم الثقافة والمحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة وتعزيز وترسيخ ثقافة الفعاليات والمهرجانات التراثية.
وثمن المزروعي الشراكة بين لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحريةة، والتي اثمرت بتنظيم هذا الحدث المميز والذي يقام للمرة الأولى في مدينة السلع، ويستهدف المحافظة على التراث البحري المحلي، والحفاظ على الهوية الوطنية، وتعريف الجمهور من المواطنين والمقيمين والسياح بأهمية تراث الجزر الإماراتية، وتشجيع المجتمع المحلي ودعم الأسر المنتجة وانعاش السوق المحلي للمدينة.
انطلاق منافسات مسابقات الدومينو والكيرم وكرة القدم والطائرة الشاطئية
اشتمل المهرجان لهذ العام على عدد كبير من الفعاليات الفلكلورية والثقافية والترفيهية والرياضية، حيث شهد اليوم الأول انطلاق سباق السلع للمحامل الشراعية فئة 43 قدم، ومسابقات الطبخ والحرف التراثية في السوق الشعبي ومكشات الظفرة، والألعاب الشاطئية التي تتضمن مسابقتي كرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية، إلى جانب عدد من المسابقات التراثية مثل بطولة الكيرم وبطولة الدومينو.
سباق الدراجات الهوائية ينطلق الجمعة مساءً.. وصيد السمك بالسنارة السبت
ينطلق سباق الدراجات الهوائية، مساء اليوم يوم الجمعة، في مدينة السلع بمنطقة الظفرة، فيما سينطلق سباق الصيد بالصنارة، مساء يوم غدٍ السبت الساعة الثالثة والنصف مساءً، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بطولة المغيرة (المحطة الثانية) ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد تختتم منافساتها غدا الأحد

آخر موعد لتسليم مشاركات الصيد يوم غدٍ الأحد الساعة 12 ظهراً شبكة بيئة ابوظبي، المرفأ، …