529 مشارك في بطولة دلما ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد

باب التسجيل في البطولة مستمر لغاية 18 ديسمبر الجاري
شبكة بيئة ابوظبي، المرفأ، الظفرة، أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 10 ديسمبر 2021

سجلت بطولة دلما ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء بدورتها الثانية، التي انطلقت يوم الخميس، نحو 529 مشارك من المواطنين والمقيمين والزوار، إذ سجلت فئة الرجال 496 مشارك، وفئة النساء 33 مشاركة.
وتستمر البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، لغاية 18 ديسمبر الجاري، على شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.،
قال عبيبد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة، في الاهتمام بالموروث الثقافي والحفاظ على الهوية الوطنية، يساهم في استمرارية المشاريع والمسابقات البحرية التقليدية التي تعد جزء من التراث الإماراتي الأصيل، مضيفاً أن ذلك الاهتمام ساهم في نجاح بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد وزيادة جوائزها بدورتها الثانية.
وتوجه المزروعي بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى راعي البطولة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على متابعته المستمرة لكافة الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تنمية منطقة الظفرة وتسليط الضوء على معالمها التاريخية العريقة والأماكن السياحية فيها.
وأوضح المزروعي أن المشاركة مفتوحة أمام الراغبين من الصيادين وهواة صيد الكنعد بطريقة اللفاح (التشخيط) بالصنارة والونش، وفي مختلف مناطق الصيد البحري على مستوى دولة الإمارات العربية، وبإمكانهم التسجيل في البطولة عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com)، والذي يستمر لغاية 18 ديسمبر الجاري، والحصول على ملصق رقم المشاركة من موقع البطولة بمدينة المرفأ يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساءً.
وأوضح أن اللجنة المنظمة للبطولة خصصت 20 جائزة قيمة للفئتين (الرجال والنساء) بقيمة إجمالية بلغت 1.24 مليون درهم إماراتي، حيث خصصت 10 جوائز لفئة الرجال بقيمة 620 ألف درهم، و10 جوائز لفئة النساء بقيمة 620 ألف درهم، وقد توزعت الجوائز لكل الفئة كما يلي (200 ألف درهم للمركز الأول، 100 ألف للثاني ، 75 ألف للثالث، 50 ألف للرابع، 45 ألف للخامس، 40 ألف للسادس، 35 ألف للسابع، 30 ألف للثامن، 25 ألف للتاسع، 20 ألف للمركز العاشر).

وأضاف أن التسجيل بالبطولة متاح حتى اليوم الأخير الموافق 16 مايو الجاري، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com)، حيث يتم بعد ذلك طباعة ملصق المشاركة المعتمد والحصول عليه من موقع البطولة بمدينة المرفأ يومياً من الساعة 8 صباحاً ولغاية 6 مساءً.
ونوه المزروعي بأهمية أخذ المعلومات من منصات اللجنة الرسمية (تراثنا) على مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعتها بشكل مستمر لمعرفة تحديثات البطولة وتقديم الملاحظات والاستفسارات، وأيضاً معرفة نتائج البطولة ومشاهدة أعلى الأوزان الواردة إلى موقع استلام الصيد على شاطئ مدينة المرفأ.
وخصصت بطولة دلما 20 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة تبلغ460 ألف درهم (10 جوائز لفئة الرجال و10 جوائز لفئة النساء)، ويحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 60 ألف درهم، والمركز الثاني 40 ألف درهم، والثالث 30 ألف درهم، وتتوزع الجوائز وصولاً للمركز العاشر.
وتتمثل شروط المشاركة بالبطولة في التقيد بشروط الأمن والسلامة حسب النظم واللوائح المتبعة في الدولة وجهاز حماية المنشآت وهيئة البيئة – أبوظبي، وتصوير فيديو يظهر مراحل صيد السمكة وصولاً إلى لحظة وزنها، فيما سيكون أقل وزن للمشاركة هو 25 كجم لفئة الرجال و10 كيلو غرام لفئة النساء، مضيفاً أن المسابقة مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة.
يشار إلى أن آلية تصوير الفيديو الخاص لحظة الصيد يجب أن يكون على النحو التالي: تصوير واضح وغير مقطع ومن داخل القارب فقط، يكون من بداية صيد السمكة مروراً بانتهاء عملية الصيد ووزن السمكة مع إبراز محيط القارب بدون استعمال وسيلة التقريب Zoom وفي حال انقطاع التصوير أو عدم تثبيت التصوير على السمكة سوف تلغى المشاركة، ويتم رفع الفيديو على الإنستغرام وذكر اسم المتسابق والتاريخ والوقت وكتابة وسم #تراثنا، ويتم إرسال الفيديو عن طريق الواتساب، أو تسلميه إلى مكتب اللجنة في موقع المهرجان عن طريق ذاكرة خارجية USB أو بأي طريقة مناسبة.
ويجب خلال عملية التصوير مراعاة تصوير ملصق رقم المشارك، ذكر اسم المتسابق الكامل والتاريخ والوقت، تصوير 360 قبل تحميل السمكة للقارب، تصوير الميزان في حالة الصفر كجم مع إبراز السمكة في محيط الفيديو قبل الوزن، فيما يلغى أي فيديو غير مكتمل للشروط السابق ذكرها.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بطولة المغيرة (المحطة الثانية) ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد تختتم منافساتها غدا الأحد

آخر موعد لتسليم مشاركات الصيد يوم غدٍ الأحد الساعة 12 ظهراً شبكة بيئة ابوظبي، المرفأ، …