استكشاف مستقبل وسائل النقل الكهربائية في إكسبو 2020 دبي

بالتعاون بين إيه بي بي وفولفو وبورشه ومجلس صناعات الطاقة النظيفة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر، 2021

مع تسريع دولة الإمارات العربية المتحدة لجهودها في دعم انتشار وسائل نقل أكثر استدامة، استضافت “إيه بي بي” اليوم حدث “مستقبل وسائل النقل الكهربائية” في جناح السويد بمعرض إكسبو 2020 دبي.
وانضم كبار التنفيذيين من شركة “إيه بي بي” وشركة حافلات فولفو وبورشه ومجلس صناعات الطاقة النظيفة لتبادل خبراتهم في قطاعيّ السيارات والنقل واستكشاف التقدم المحرز حتى الآن والخطوات الرئيسية المطلوبة لمواصلة الازدهار في قطاع وسائل النقل الكهربائية. واتفق المشاركون في الحوار على أن التشريعات والبنية التحتية والتحفيز هي متطلبات أساسية للحفاظ على جدوى وجاذبية حلول النقل الأكثر مراعاة للبيئة.
واحتفلت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا اليوم أيضاً بيوم “إيه بي بي” في معرض إكسبو 2020، وهو يوم تذكاري لتكريم عمل شركائها وعملائها وموظفيها.
ظهر شاحن السيارة الكهربائية Terra 360 من “إيه بي بي” هذا الأسبوع لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا في جناح السويد بمعرض إكسبو 2020 دبي. ونظراً لكونه أسرع شاحن متعدد الخصائص في السوق، يستطيع شاحن Terra 360 توفير طاقة تصل إلى 360 كيلو واط وشحن كامل بأقل من 15 دقيقة. وبفضل قدرته على شحن 4 مركبات في وقت واحد والتوافق مع كل سيارات الركاب والمركبات التجارية، تؤمن “إيه بي بي” أن شاحن Terra 360 يعد الحل الأمثل لأساطيل المركبات التجارية ومناطق البيع بالتجزئة ومحطات التزود بالوقود على حد سواء.
وتعليقاً على نمو قطاع وسائل النقل الكهربائية في المنطقة، قال ويم إلشوت، رئيس قسم المركبات الكهربائية لدى إيه بي بي في الخارج والأسواق الناشئة: “أظهرت منطقة الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص رغبة قوية للاستثمار في حلول وسائل النقل الأكثر كفاءةً واستدامةً. ونشهد ذلك سواء في كيفية إدارة الشركات لأعمالها اللوجستية بكفاءة أكبر وتقليل انبعاثات الكربون أو في رغبة عامة الناس بإدارة حياتهم اليومية بأثر أقل على البيئة. ونفخر في إيه بي بي بأننا نقود الطريق إلى مستقبل خالٍ من الانبعاثات. ويعتبر شاحن السيارة الكهربائي Terra 360 مجرد مثال واحد على الطرق العديدة التي نهدف إلى تعزيز وسائل النقل الكهربائية من خلالها”.
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي الشهر الماضي فترة تجريبية لحافلتين كهربائيتين من طراز فولفو 7900. ويتم شحن الحافلات الذكية بواسطة شاحن كهربائي قائم من “إيه بي بي” في La Mer South، كما تم أيضاً تركيب شاحن كهربائي ليلي في مستودع حافلات القوز لتمكين الحافلات من الشحن أثناء توقفها عن الخدمة خلال الليل.
ومن جهته قال مانيش ساهي، نائب رئيس شركة فولفو للحافلات في الشرق الأوسط وأفريقيا: “شركة حافلات فولفو هي شركة رائدة في مجال وسائل النقل الكهربائية على مستوى العالم. ونتطلع إلى الإمكانيات التي ستوفرها الحافلات الكهربائية لمدن مثل دبي. وستعزز حافلات فولفو الكهربائية تجربة السفر للركاب والسائقين ومستخدمي الطريق، مما سيجعل المدن أكثر جاذبية لسكانها. وبصفتنا شركة تقدم حلولاً شاملة لوسائل النقل الكهربائية، نعمل على تصميم نهجنا ونشارك في تطوير استراتيجيتنا مع مخططي المدن وزملائنا من قادة القطاع مثل إيه بي بي لتسريع الانتقال إلى وسائل نقل صديقة أكثر للبيئة”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مسيرة قطاع النقل والخدمات اللوجستية السعودية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

في ذكرى بيعة سمو ولي العهد.. قام بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تعد …