مهرجان منصور بن زايد البحري … مسابقات وفنون شعبية وفعاليات متنوعة

شبكة بيئة ابوظبي، السلع، الظفرة، أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 17 ديسمبر 2021
يقدم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.. البحري العديد من الخيارات أمام الزوار والعائلات والمشاركين والمتسابقين من مسابقات وفنون شعبية وفعاليات متنوعة، لقضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بكل ما يزخر به المهرجان على
في مدينة السلع بمنطقة الظفرة بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وتوج المهرجان الفائزين في سباق الدراجات الهوائية، الذي انطلق بمشاركة 105 متسابقين من مختلف الجنسيات ، وسط إجراءات احترازية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبلغت مسافة السباق 7 كيلومتر، حيث انطلقت من شارع الميناء وصولاً إلى شاطئ مدينة السلع.
حضر التتويج زايد ساري المزروعي رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ومبارك الدرمكي رئيس قسم الفنون باللجنة، وسط حضور كبير من زوار المهرجان وأهالي مدينة السلع.
وأسفرت نتائج السباق عن فوز عبدالله علي عبدالله الحمادي، وفي المركز الثاني علي راشد المنصوري، والمركز الثالث محمد حسن السعدني.
جوائز يومية لزوار المهرجان
يشهد مسرح المهرجان يومياً جوائز قيمة للزوار من خلال عدد من المسابقات التفاعلية والأسئلة التراثية والتاريخية والثقافية، والتي تقدم برعاية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج لثقافية والتراثية في أبوظبي، وشركة محمد رسول خوري وأولاده، ويقدمها الإعلامي جاسم الحمادي.
وتأتي مشاركة شركة محمد رسول خوري وأولاده في المهرجان كجزء من المسؤولية المجتمعية التي توليها الشركة لدعم الفعاليات والمهرجانات التراثية، والمساهمة في المحافظة على الموروث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة وصونه ونقله للأجيال المتعاقبة.
كما يقدم المسرح استعراضات فلكلورية لفرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للجنة، وفقرة الخفة والعديد من الفقرات المميزة، فضلاً عن تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات التي يشهدها المهرجان بشكل يومي.
روضة صالح المنصوري… موهبة شعرية وفنية من أصحاب الهمم
اعتلت روضة صالح المنصوري، من أصحاب الهمم، خشبة المسرح بالسوق الشعبي في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.. البحري، لتكشف للجمهور عن موهبتها الشعرية الفنية، حيث قدمت كلمات شعرية من تأليفها مهداه إلى أصحاب السمو الشيوخ، أعربت فيها عن الشكر والتقدير والامتنان لهم لما يقدموه من أجل سعادة أبناء الإمارات.
ويتيح مسرح المهرجان الفرصة للمواهب الناشئة للظهور أمام الجمهور، ويسخر لها الإمكانيات وفرص الظهور، من خلال اعتلاء خشبة المسرح وإطلاق العنان لمواهبهم، كما يشهد المسرح مشاركات يومية ومسابقات للأطفال حول فنون العيالة والحربية.
وتشمل مسابقات وفعاليات المهرجان إقامة سباقين للمحامل الشراعية (فئة 60 قدماً وفئة 22 قدماً)، سباق التجديف (البورد الواقف)، سباق الداراجات الهوائية، سباق الجري، بطولة كرة القدم الشاطئية، بطولة كرة الطائرة الشاطئية بطولة الدمينو، بطولة الكيرم، إلى جانب مجموعة من الفعاليات والمسابقات التراثية في السوق الشعبي للمهرجان على شاطئ مدينة السلع، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المحدد من قبل الجهات المعنية، وذلك لحماية صحة المشاركين والزوار والعاملين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بطولة المغيرة (المحطة الثانية) ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد تختتم منافساتها غدا الأحد

آخر موعد لتسليم مشاركات الصيد يوم غدٍ الأحد الساعة 12 ظهراً شبكة بيئة ابوظبي، المرفأ، …