نستله ومجموعة لولو تشجعان المتسوقين على استخدام الأكياس الصديقة للبيئة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 18 ديسمبر 2021
تزامناً مع يوم البيئة العالمي، تعاونت “نستله” و”مجموعة لولو” لتشجيع المستهلكين على استخدام الأكياس الصديقة للبيئة في حملة مشتركة عبر 40 منفذاً لمتاجر لولو هايبر ماركت الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعند الطلب عبر المتجر الإلكتروني. وبهدف إحداث تغيير ايجابي في سلوكيات المستهلكين، ستقوم الحملة التي تحمل عنوان “حبها واحميها،اختر الآن الأكياس الصديقة للبيئة”، بتقديم 100 ألف كيس صديق للبيئة للمتسوقين.
وفي هذا السياق، قال ريمي عجل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نؤكد التزامنا تجاه تحويل كامل مواد التعبئة والتغليف التي نستخدمها إلى مواد قابلة لإعادة التدوير أو لإعادة الاستخدام بحلول عام 2025، مقارنة بأكثر من 85% اليوم، إضافة إلى الحد من استخدام خامات البلاستيك الجديدة هبمقدار الثلث خلال الفترة نفسها. ومن جهة أخرى، ندرك أن إحداث التغيير الشامل والمؤثر لمعالجة مشكلة النفايات البلاستيكية يتطلب جهوداً مجتمعة، حيث أن لدينا جميعا دوراً وكل خطوة مهمة”.
من جهته، قال أشرف علي موسليام، الرئيس التنفيذي لمجموعة لولو العالمية: “نهدف في ’مجموعة لولو‘ إلى تقليص استخدام الأكياس البلاستيكية في متاجرنا بنسبة 20% بحلول نهاية العام 2021، و100% خلال السنوات الخمس المقبلة. ومن هنا تأتي أهمية التعاون بين شركات التصنيع وتجار التجزئة كوسيلة مثلى لتحقيق أهدافنا المشتركة وإحداث التغيير الإيجابي في سلوك المستهلكين”.
ويمكن للمتسوقين الحصول على كيس صديق للبيئة مجاناً عند شراء أي من منتجات نستله بقيمة 20 درهم.
وتعمل “نستله” في إطار التزام كامل بالارتقاء بعمليات التغليف وتقليص النفايات، حيث يساهم Nestlé Institute of Packaging Sciences “معهد نستله لعلوم التغليف” الذي يُعد الأول من نوعه في قطاع الصناعات الغذائية، بدور محوري في مساعدة الشركة على الوفاء بالتزامها بتحويل كامل مواد التعبئة والتغليف التي تستخدمها إلى مواد قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام بحلول عام 2025. وتلتزم “نستله” أيضاً بدعم برامج جمع وفرز وإعادة تدوير المواد البلاستيكية في مختلف أنحاء العالم، مثل المشروع المحلي الحديث بالشراكة مع” Coalition Circle مجموعة الائتلاف” وتطبيق RECAPP من Veolia”فيوليا” في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحفيز عملية جمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنازل.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

حوالي 50% من السيدات في دولة الإمارات يعتزمن القيام بخطوات أكثر استدامة

بحث جديد يكشف مدى وعي سكان الإمارات بقراراتهم اليومية وأثرها على البيئة 83% من سكان …