ناشونال اكواريوم في أبوظبي يستقبل السياح المحليين والدوليين

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 20 ديسمبر 2021
كشف “ناشونال اكواريوم” في القناة، أحد أشهر الوجهات السياحية العصرية في أبوظبي، عن تحقيقه نجاحاً ملفتاً وتحطيمه الأرقام القياسية في أعداد الزوار من مختلف أنحاء العالم. ويعد “ناشونال اكواريوم”، الذي تم افتتاحه مؤخراً، واحداً من أصل سبع وجهات فريدة في مشروع القناة، أحدث وجهات الضيافة والترفيه الاجتماعي في الإمارات.
ونجح “ناشونال اكواريوم”، منذ افتتاحه في 12 نوفمبر 2021، باستقطاب السياح المحليين من جميع أنحاء الإمارات، والعالميين من أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية بشكلٍ رئيسي.
ويضم “ناشونال اكواريوم” كائناتٍ مميزة مثل أفعى سوبر سنيك الشهيرة عالمياً بأنها أطول الأفاعي المعروضة في العالم، بالإضافة إلى مجموعة من أسماك قرش المطرقة وغيرها من الكائنات المميزة، مثل حيوان الورل المائي الآسيوي والمُسمى البروفيسور والذي سيحظى الزوار بفرصة استثنائية لمشاهدته في منطقة الغابة المغمورة. ويضم الحوض المائي 60 منطقة عرض ضمن 10 مناطق، يُقدر الوقت الوسطي اللازم لإنهاء جولة فيها بحوالي الساعتين.
وتعليقاً على هذا الموضوع قال فؤاد مشعل، الرئيس التنفيذي لشركة البركة الدولية للاستثمار ومطور مشروع القناة: “نحن سعداء بردود الفعل الإيجابية التي تلقيناها منذ افتتاح ’ناشونال اكواريوم‘ في مشروع القناة. وكلنا ثقة بأن الوجهات المرتقبة ستحظى بنفس الإقبال الكبير من الزوار بعد الصدى الذي حققه الحوض المائي بصفته أول معلم سياحي يتم افتتاحه في مشروع القناة”.
وأضاف قائلاً: “تشكّل أبوظبي وجهة مثالية تستقطب أعداداً كبيرة من السياح لما تتميز به من مناظر رائعة ودرجات حرارة معتدلة في فصل الخريف مع عودة حركة السياحة. ويسعدنا أن نقدم ’ناشونال اكواريوم‘ ليكون أحدث إضافة إلى قائمة الوجهات التي تستحق الزيارة من قبل المقيمين في العاصمة الإماراتية وزوارها”.
ومن جانبه قال بول هاميلتون، المدير العام لدى “ناشونال اكواريوم”: “يسرنا افتتاح أبواب ’ناشونال اكواريوم‘ أمام سكان الإمارات والضيوف من مختلف أنحاء العالم. ونحن متحمسون لإطلاق ’ناشونال اكواريوم‘، بعد سنوات من الجهود، بالتزامن مع الإقبال الكبير الذي تشهده الإمارات من السياح العالميين. وتم تصميم هذه الوجهة لتوفر للزوار تجربة استثنائية لا تُضاهى وتسهم في تعزيز التزام أبوظبي بحماية البيئة، من خلال التركيز على عدّة مواضيع أهمها التعليم وإنقاذ الأحياء البرية والبحرية وإعادة تأهيلها لتكون الركائز الأساسية التي يقوم عليها ’ناشونال اكواريوم‘”.
وبدوره، قال ستيوارت جيسينج، مدير عام مشروع القناة: “يحمل مشروع القناة مكانة كبيرة بصفته أحد أبرز الوجهات الترفيهية في العاصمة الإماراتية أبوظبي وفي منطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر معالم ثقافية وتعليمية مبتكرة مثل ’ناشونال اكواريوم‘ الذي يضمن للزوار تجربة تفاعلية مميزة. ونحن سعيدون بالنجاح الذي حققه ’ناشونال اكواريوم‘ منذ افتتاحه، ونثق بأن تجاربه التعليمية الغنية والمبتكرة ستبقى عامل جذبٍ مهم يدفع الضيوف لزيارته أكثر من مرة”

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

علامتا رافلز وفيرمونت تطلقان فندقيهما الجديدين في قطر

بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر شبكة بيئة ابوظبي، الدوحة، …