استكشاف مستقبل وسائل النقل الكهربائية في إكسبو 2020 دبي

شركة مابي لكيماويات البناء تخفض 800 طن من انبعاثات الكربون كل عام في الإمارات
•ستقوم شركة الإنشاءات الإيطالية العملاقة بتركيب أكثر من 2,200 لوح شمسي في مصنعها في دبي.
•ستولد محطة الطاقة الشمسية التي تبلغ طاقتها القصوى 1.2 ميغاواط أكثر من 1,922,000 كيلوواط / الساعة من الطاقة النظيفة خلال عامها الأول من بدء تشغيلها.
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 23 ديسمبر 2021

أبرمت شركة مابي لكيماويات البناء ش.ذ.م.م، الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج المواد اللاصقة ومواد عزل المياه والمنتجات الكيماوية الخاصة بقطاع البناء والتشييد، والمملوكة بالكامل لمجموعة مابي، شراكةً مع شركة تزويد الطاقة المستدامة في الإمارات العربية المتحدة، “Yellow Door Energy”، لتركيب أكثر من 2,200 لوح شمسي في مصنعها الحديث في مجمع دبي للاستثمار، الإمارات العربية المتحدة. ستولد محطة الطاقة الشمسية الضخمة، والتي تبلغ طاقتها 1.2 ميغاواط أكثر من 1,922,000 كيلوواط / الساعة من الطاقة النظيفة خلال عامها الأول من بدء تشغيلها.
ستتم المباشرة بتركيب الألواح الشمسية اعتبارًا من بداية عام 2022 وستغطي مساحة 8,900 متر مربع تقريبًا من سطح المصنع، مما يحدّ بشكلٍ كبير من استهلاك المصنع للكهرباء. سيتم توليد 85% من احتياجات استهلاك الطاقة للمصنّع الإيطالي من خلال عقد إيجار الطاقة الشمسية المبرم. سيحدّ المصنع المبتكر من انبعاثات الكربون لشركة مابي بمقدار 800 طن، أي ما يعادل ثاني أكسيد الكربون الناتج عن استهلاك الطاقة الكهربائية في 145 منزلاً لمدة عام كامل، أو شحن 97 مليون هاتف ذكي.
قررت الشركة العائلية الإيطالية المتخصصة بتوفير حلول البناء، والقائمة على مبادئ تهدف إلى تحقيق مستقبل صديق للبيئة، إبرام اتفاقية مع شركة “Yellow Door Energy” المتخصصة بحلول توليد الطاقة الشمسية، وذلك لتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميًا في حلول البناء المستدامة، ولتطابق أفضل ممارساتها المستدامة مع مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050، والتي تهدف إلى تحقيق المستوى صفر من الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2050.
وفي هذا السياق، علّق ستيفانو إياناكونِ، المدير الإقليمي لمجموعة مابي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “في شركة مابي، نتّبع أفضل الممارسات المستدامة لتقديم مجموعتنا المتنوعة من حلول البناء، ونحن فخورون بشراكتنا مع “Yellow Door Energy” في هذه المبادرة الرائدة. لطالما كانت شركة مابي في طليعة الحلول المبتكرة التي تصب في مصلحة البيئة والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. كما يسعدنا المساهمة في مبادرة تحقيق الحياد المناخي الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة وسنواصل تنفيذ حلول مستدامة ذات تطلّع مستقبلي يمكن أن تؤثر إيجابيًا على جميع المعنيين.”
كما أضاف روري مكارثي، الرئيس التجاري لشركة “Yellow Door Energy”: “يسرّنا أن ندخل في شراكة مع شركة مابي وأن ندعم نهجها الطموح لتحقيق الاستدامة في قطاع البناء والتشييد. تعد الطاقة الشمسية جزءًا لا يتجزأ من أي عمل يهدف إلى تحقيق التوازن بين الربحية والاستدامة. وتفخر شركة “Yellow Door Energy” بالمساهمة في استراتيجية الطاقة النظيفة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050. ونختتم قولنا بتهنئة قيادة الأمة على نجاحها في استضافة مؤتمر الأطراف COP28 بشأن تغير المناخ في العام 2023.”
ستقوم شركة مابي، خلال مدة الاتفاقية – من مايو 2022 حتى أبريل 2042 – بالتواصل مع شركة “Yellow Door Energy” لتركيب 2,200 لوح شمسي بغرض تمويل وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية طوال مدّة الاتفاقية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

معرض المطارات يوفر أحدث التكنولوجيات المتعلقة بالاستدامة والمطارات الخضراء

تستضيفه دبي 17 مايو المقبل إطلاق ساحة المطار الإلكترونية بالشراكة مع دناتا حصول 357 مطارا …