هيئة البيئة – أبوظبي تنفذ تمرين محاكاة داخلي بمشاركة ممثلي قطاعاتها وإداراتها المعنية

اختبار مدى جاهزية وفعالية خطط الطوارئ واستمرارية الأعمال المؤسسية
شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 26 ديسمبر 2021

نظمت إدارة الطوارئ والسلامة واستمرارية الأعمال بهيئة البيئة – أبوظبي مؤخرا تمرين محاكاة داخلي بمشاركة ممثلي القطاعات والإدارات لاختبار مدى جاهزية وفعالية خطط الطوارئ الداخلية للهيئة، وذلك من خلال التنسيق بين القطاعات الداخلية ذات الصلة لقياس سرعة الاستجابة والسيطرة والتعامل مع الحالات الطارئة في الأصول التابعة للهيئة ضمن الإجراءات المتعلقة بإدارة حالات الطوارئ الداخلية.
‌ومن خلال التمرين سعت الهيئة إلى اختبار مدى جاهزية وفعالية ومرونة خطة استمرارية الأعمال المؤسسية، ومدى جاهزية وفعالية وسرعة التنسيق بين القطاعات والإدارات ذات الصلة في الهيئة للتعامل مع المخاطر المؤسسية التي من شأنها التأثير على استمرارية الأعمال، مثل الحرائق وتأثر خدمات الاتصال بالشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى اختبار الجاهزية للتعامل مع المخاطر البيئية مثل خطر ظاهرة المد الأحمر ونفوق الأسماك في إمارة أبوظبي.
وهدف التمرين إلى تفعيل العمل عن بعد لتقييم كفاءة وفعالية خطة الطوارئ الداخلية وسرعة الاستجابة والسيطرة والتعامل مع الحالات الطارئة، وتقييم كفاءة وفعالية ومرونة خطة استمرارية الأعمال، وسرعة الاستجابة وتفعيل الأنشطة الحيوية في جميع مواقع ومنشآت الهيئة، وتقييم كفاءة الإجراءات الداخلية للتعامل مع ظاهرة المد الأحمر ونفوق الأسماك.
كما هدف التمرين إلى التأكد من توحيد وتناسق المفاهيم والإجراءات والأدوار والمسؤوليات في هذه الخطط، بالإضافة إلى قياس مدى إلمام القطاعات الداخلية المعنية. فضلا عن تحقيق الاتصال وتبادل المعلومات ما بين القطاعات الداخلية المعنية في الهيئة أثناء تفعيل إجراءات العمل عن بعد، ومعرفة نقاط القوة وفرص التحسين خلال الحالات الطارئة لضمان تحقيق سياسة التحسين المستمر وفق أفضل الممارسات والمعايير المحلية والدولية المتعلقة بجوانب السلامة والصحة المهنية واستمرارية الاعمال والطوارئ والأزمات البيئية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تحقق المزيد من الإنجازات بإعادة توطين الثدييات

ضمن برنامجها الأكبر من نوعه بالعالم، 20 رأساً من المها الأفريقي و 25 رأساً من …