“بنت صوغان” و “مياسة ” و “حلوه ” و “الرامسة” في المراكز الأولى بالمزاينة

تتويج الفائزين بمزاينة الحقايق في مهرجان محمد بن زايد لسباق الهجن ومزاينة الإبل
مشاركون يثمنون دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمهرجان وملاك الإبل
شبكة بيئة ابوظبي، الذيد، الشارقة، الامارات العربية المتحدة، 28 ديسمبر 2021

توج مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباق الهجن ومزاينة الإبل، الفائزين بمزاينة الإبل لفئة الحقايق المحليات، ضمن أربعة أشواط خصص لها 40 جائزة قيمة، وسط مشاركات مميزة من ملاك الإبل في الإمارات ودول الخليج.
حضر إعلان نتائج عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي، وعدد من كبار ملاك الإبل في الإمارات ودول الخليج.
وأسفرت نتائج المزاينة في شوط حقايق شرايا لأبناء القبائل، عن فوز ” بنت صوغان” لمالكها على خميس محمد الشدي المنصوري بالمركز الأول، فيما جاءت بالمركز الثاني ” الظفرة” لمالكها سالم محمد عبد الله بوعوانه المنصوري، المركز الثالث ” شواهين” لمالكها حسين سالم حسين شعيل الهاجري، المركز الرابع ” عقوبة” لمالكها سفر غانم ناصر الهاجري، وفي المركز الخامس ” شواهين” لمالكها صالح محمد سعيد محمد العامري.
وفي شوط حقايق تلاد محليات لأبناء القبائل، حصلت على المركز الأول “مياسة ” لمالكها علي محمد علي مرشد المرر، فيما جاءت بالمركز الثاني “الغزيل” لمالكها احمد ابراهيم خليل سيف القبيسي، وفي المركز الثالث “فعايل” لمالكها علي سالم عبيد هياي المنصوري، المركز الرابع “الذاير” لمالكها عبدالعزيز محمد عايض علي القحطاني، وفي المركز الخامس “الشاهينية” لمالكها مبارك عبدالله محمد مبارك الرشدي.
أما في شوط حقايق شرايا محليات لأبناء القبائل (المخصص لإبل أبناء المنطقة)، فقد فازت بالمركز الأول “حلوه” لمالكها جمعه سعيد عبيد بدر العليلي، فيما جاءت بالمركز الثاني ” ثروة” لمالكها محمد سالم علي بن سميط آل علي، المركز الثالث ” وعد” لمالكها عبيد سيف راشد الرايحي العليلي، المركز الرابع “شناق” لمالكها محمد عبيد محمد راشد المزروعي، وفي المركز الخامس “جباره” لمالكها محمد عبدالله محمد حسن اليماحي.
وذهب المركز الأول في شوط حقايق مهجنات أصايل لأبناء القبائل، إلى “الرامسة” لمالكها سالم سيف محمد المقبالي، فيما جاءت بالمركز الثاني “نجود” لمالكها ساري معيوف محمد ساري المنصوري، المركز الثالث “خلابة” لمالكها سفر غانم ناصر الهاجري، المركز الرابع ” الذيبه” لمالكها محمد علي بالخصواني بالمر المنصوري، وفي المركز الخامس “غزلان” لمالكها عبيد ثعيلب الحاي غانم المزروعي.

مشاركون يثمنون دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمهرجان وملاك الإبل
ثمن المشاركين في شوط اللقايا شرايا لأبناء القبائل محليات (المخصص لإبل أبناء المنطقة) دعم راعي المهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اللامحدود للمهرجان بشكل عام ولملاك الإبل بشكل خاص.
وقال محمد بن سعيد الكتبي إن دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للمهرجان، تساهم في تعزيز ثقافة الاهتمام بالإبل في المنطقة، وتشجع مُلاك الإبل على اقتناء السلالات الأصيلة، وأن هذه الدورة أثلجت صدور الملاك ومنحتهم الحماس الكبير للدفع بأجمل ما يملكون من الإبل للمنافسة وتحقيق الفائدة وهو ما ينعكس على تطوير وتنمية الثروة الوطنية من الإبل ويحقق الفائدة لجميع الملاك.
وأكد سيف الخاطري أن مزاينة الإبل في المهرجان تؤكد اهتمام قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتراث الثقافي الأصيل وحرصها على ضمان توريثه للأبناء والأحفاد كما ورثناه عن الآباء والأجداد، وأن هذه الجهود المثمرة ستساهم في استمرار ذلك.
وأضاف مصبح بن سيف الرايحي أن المهرجان يجسد رؤية قيادتنا الرشيدة في مجال دعم الموروث الثقافي إلى واقع ملموس، وإيصال رسالة عالمية مفادها أن دولة الإمارات ناجحة ومتقدمة في كل المجالات، وبذات الوقت تعتز بتاريخها وحضارتها وتراثها.
وأشار محمد بن سلطان العليلي إلى أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباق الهجن ومزاينة الإبل، أصبح ملتقى لأبناء الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، لما له من مكانة مميزة ودور في تحفيز ودعم ملاك الإبل، واستيعاب المشاركات المتزايدة، وأن ذلك يدعونا لنعبر لاهتمام باستدامة تراثنا الأصيل من خلال التوسع في المشاركة في مزاينة الإبل من خلال اقتناء السلالات الأصيلة من الإبل.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مهرجان الظفرة يواصل مسابقاته وفعالياته في مدينة زايد بمنطقة الظفرة

لليوم الثالث على التوالي فارس خلف المزروعي يتوج الفائزين في أشواط المفاريد محليات .. ويتفقد …