بطولة “تحديات الزاجل” للصقارة تنطلق الجمعة

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 29 ديسمبر 2021
تنطلق غداً “الجمعة” بمنطقة بدع العشوش، النسخة الثالثة من بطولة “تحديات الزاجل” للصقارة التي ينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، بمشاركة 75 صقاراً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تتنافس كل مجموعة يوم الجمعة من كل أسبوع حتى 14 يناير المقبل.
وقال مسلم العامري الباحث في التراث الشفهي بمركز زايد للدراسات والبحوث رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن النجاحات التي حققتها النسختان السابقتان للبطولة كانت حافزاً لاستمرارها وتطورها. وبين أن الهدد في هذه النسخة سيكون على الحمام الزاجل “أم عشر”، وأبان أن الفائز من كل مجموعة سيتوج بالجائزة، فيما سيكون متاحاً لمتسابقين من كل مجموعة التنافس على جائزة “هدد التحدي”.
وأشار العامري إلى أن تنظيم بطولات الصقارة يأتي تحقيقاً لرسالة نادي تراث الإمارات في الحفاظ على الموروثات ونشر الاهتمام بها وعلى رأسها الرياضات التراثية المختلفة التي تجد عناية خاصة من النادي، من أجل تعريف الأجيال الحديثة بها.
ونوه العامري في هذا الصدد إلى تنظيم النسخة الثانية من بطولة “الصقار الناشئ” التي ستقام بتاريخ 19 يناير المقبل بهدف تشجيع الشباب وتحبيبهم في هذه الرياضة التراثية ومنحهم الفرصة لاكتساب المهارة فيها وإبراز مواهبهم. مشيراً إلى أن الهدد في هذه البطولة سيكون على حمام عادي “أم عشر”.
وتحظى بطولة “تحديات الزاجل” للصقارة برعاية من عدة جهات هي مجموعة بن عزيز، سبارك أيدياز للإعلان، شركة تمرين، مارشال راديو، ساندستورم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مساء اليوم

بإقبال جماهيري واسع ومُشاركة محلية ودولية غير مسبوقة.. شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 8 …