جامعة الإمارات تفوز بالدرع الذهبي لمسابقة الحرم الجامعي الصحي على مستوى الجامعات العربية

شبكة بيئة ابوظبي، العين، الامارات العربية المتحدة، 30 ديسمبر 2021
فازت جامعة الإمارات العربية المتحدة، بالدرع الذهبي في مسابقة الحرم الجامعي الصحي، والتي نظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لأول مرة على مستوى الجامعات في الوطن العربي.
وأشار إبراهيم مختار، رئيس قسم الأنشطة الرياضية الطلابية في جامعة الإمارات ،إلى أن الفوز بالدرع الذهبي يعد بمثابة ثمرة جهود كبيرة قامت بها الجامعة لتوفير المنشآت الرياضية النوعية ضمن مرافق الحرم الجامعي، حيث تمتلك الجامعة مجموعة من المرافق والمنشآت الرياضية النوعية ،التي تلبي احتياجات ومتطلبات مختلف أنواع المناشط الرياضية التي يرغب الطلبة في ممارستها ضمن الحرم الجامعي ،تحت إشراف مختصين في مختلف الأنشطة مما يعزز دور الجامعة في خلق بيئة تعليمية متكاملة تهتم بالإعداد البدني والصحي للطلبة.
وأضاف: إن المسابقة تقام لأول مرة بإشراف الاتحاد العربي للرياضات الجامعية على مستوى جامعات الوطن العربي، حيث سجلت في المسابقة 23 جامعة فيما استكملت 10 جامعات ملفاتها وفق المعايير المحددة، وبعد التقييم من قبل للجنة التحكيم للملفات.
حيث فازت جامعة الإمارات العربية المتحدة في التصنيف الثاني بالدرع الذهبي، تلتها جامعة الشارقة وجامعة العلوم التطبيقية في سلطنة عُمان، وحصلت جامعة عّمان الأردنية على الدرع الفضي تلتها الهندسة العليا في تونس، فيما حصلت جامعة عجمان وجامعة الحمدانية العراقية على الدرع البرونزي.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

إطلاق الدورة الـ 15 من الجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات

فتح باب الترشح ضمن خمسة عشر فئة حبيبة المرعشي: 1,319 طلب مشاركة تلقتها الجائزة منذ …