رأس الخيمة تستضيف النسخة المقبلة من “مخيم منتدى السياحة العالمي لوزيرن للابتكارات الناشئة”

شبكة بيئة ابوظبي، رأس الخيمة، لوزيرن، 06 يناير 2022
تتهيأ إمارة رأس الخيمة لاستضافة النسخة المقبلة من “مخيم منتدى السياحة العالمي لوزيرن للابتكارات الناشئة” الذي ستقام فعالياته على مدار يومي 18و19 يناير 2022 وسيشهد سلسلة من ورش العمل الخاصة ومؤتمراً عاماً، إضافة إلى مجموعة من جلسات النقاش المعمقة. ويهدف الحدث إلى الارتقاء بمستويات الابتكار سعياً لبناء مستقبل أكثر استدامة لقطاع السياحة. وتخصص إمارة رأس الخيمة الواقعة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعد الوجهة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، أهمية كبر ى للاستدامة والابتكار من خلال المبادرات المتقدمة التي تنفذها، ولهذا أبرم “منتدى السياحة العالم لوزيرن” شراكة استراتيجية مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قبل ثلاثة أعوام.
وبموجب الشراكة الاستراتيجية مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، يمكن للمنتدى تنظيم مبادراته وفعالياته المتعددة التي تستهدف قطاع السياحة مثل “منتدى السياحة العالمي لوزيرن لتعزيز المواهب” و” منتدى السياحة العالمي لوزيرن لمؤسسات الدراسات والأبحاث” و”مخيم منتدى السياحة العالمي لوزيرن للابتكارات الناشئة” في إمارة رأس الخيمة. وبهذا الصدد، قال مارتن بارت، المدير العام والرئيس التنفيذي في “منتدى السياحة العالمي لوزيرن”: “يجسّد الابتكار قوة دافعة رئيسية نحو التعافي بعد الجائحة، ولهذا تهدف مبادراتنا إلى النهوض بالابتكارات في قطاعات السفر والسياحة والضيافة وتسهيل الحوار بين القطاعات”.
من جهته، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “نفخر باستضافة ’مخيم الابتكارات الناشئة‘ بالتعاون مع ’منتدى السياحة العالمي لوزيرن‘. ويأتي الحدث في مرحلة بالغة الأهمية تزامناً مع تركيزنا على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة إقليمياً في مجال السياحة المستدامة بحلول عام 2025. وبفضل ثقافتنا القائمة على الابتكار والمرونة والريادة في العديد من المجالات، نفتخر بقدرتنا على دعم نمو الشركات الناشئة في الإمارة، ونتطلع قدماً للترحيب برواد الابتكار والمستثمرين الذين سيقودون مسيرة التغير الإيجابي في مجال الاستدامة على امتداد القطاع”.

المتابعة المتواصلة للشركات الناشئة
عبر متابعته المتواصلة للشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً على مدار السنين، تمكن “منتدى السياحة العالمي لوزيرن” من تأسيس شبكة فريدة من الشركات الناشئة، كما أنه يعقد من مخيمات الابتكارات الناشئة المحلية والدولية بشكل دوري. وبالاعتماد على أداة Dealflow، أطلق المنتدى منصة رقمية تتيح للمواهب الشابة فرصة الاستفادة من الخبرات الواسعة التي يمتلكها خبراء القطاع والمستثمرون والمسؤولون التنفيذيون. ففي قطاع السياحة أيضاً، تعد نماذج الأعمال المبتكرة وقدرات التفكير المرن والشراكات القوية بمثابة أساسات متينة لقصص النجاح المستقبلية.

شبكة دولية
وقع الاختيار على 12 شركة ناشئة من بين أكثر من 400 طلب تم تقديمه، وحظيت هذه الشركات بفرصة المشاركة في “مخيم الابتكارات الناشئة” الذي يمتد على مدار يومين. وإضافة إلى جلسات التدريب الشخصي، تحظى الشركات الناشئة أيضاً بفرصة استعراض نماذج أعمالها أمام لجنة التحكيم وجمهور من الضيوف الدوليين والمستثمرين المحتملين. وستحصل أفضل الشركات الناشئة الأفضل ضمن فئات الوجهات السياحية والضيافة والتنقل والتعاملات على جائزة نقدية، وستتم دعوتها للانضمام إلى شبكة الشركات الناشئة التابعة للمنتدى.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مجمّع فنادق الميناء السياحي شريك لشركة BE WTR لتوفير المياه بطرق مستدامة

الفنادق الثلاثة تسعى للتخلي عن عبوات المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في كل عملياتها والحد …