​مؤثر ينشر الأمل ويتابعه ملايين الشباب على يوتيوب.. من هو “أبو فلة”؟

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 08 يناير 2022
يشكل اليوتيوبر حسن سليمان المعروف باسم “أبوفلة” شخصية مؤثرة ومميزة على مستوى صناع المحتوى الرقمي، فقناته على يوتيوب هي الأكبر بين الشباب من محبي ومتابعي الألعاب الإلكترونية في المنطقة العربية، وهي بين الأسرع نمواً عالميا، ويمزج فيها بين أسلوبه المرح والمبتكر في عرض الألعاب الإلكترونية وبين شخصيته واهتماماته اليومية، وفي مقدمتها صنع الأمل وإحداث التغيير نحو الأفضل في حياة الملايين من متابعيه.
فرادة المحتوى وجاذبيته وطرق تقديمه ليست الأسباب الوحيدة التي تجمع الشباب حول أبوفلة، فهناك قبل كل شيء الحس الإنساني الراقي والقيم الأصيلة التي يتمتع بها اليوتيوبر الشهير المعروف بحملاته الخيرية التي ينفذها بشكل دوري، وكان آخرها نهاية عام 2021 عندما تعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء، وتمكن من جمع مليون دولار عبر بث مباشر ومستمر جذب أنظار العالم.
كما سبق لأبو فلة أن أطلق حملات مماثلة جمع من خلالها تبرعات لبناء مساجد وآبار مياه في أفريقيا، كما أطلق حملات مماثلة لمشاريع كفالة أيتام وقام كذلك بتوزيع أجهزة إلكترونية على المحيطين به في أكثر من مناسبة.
يعيش أبو فلة ويعمل في دبي، أما “أبو فلة” فهو اسم قناته الشهيرة على يوتيوب، وتعكس التسمية الطريقة التي يقدم من خلالها محتواه، والتي تعتمد على المرح وخفة الظل، ما يجذب إليه الكثير من الشباب على امتداد العالم العربي.
أبوفلة من مواليد عام 1998 وقد بدأ مسيرته على يوتيوب عام 2016، وشهدت قناته منذ ذلك الحين نمواً لا نظير له في المنطقة العربية، لتجمع حتى الآن قرابة 23 مليون مشترك مع أكثر من 2.7 مليار مشاهدة، لتكون بذلك الأكبر بدون منازع بين قنوات صنّاع المحتوى العرب في مجال ألعاب الفيديو.
ولا يقتصر حضور أبوفلة على موقع يوتيوب، إذ يتابع أكثر من 6.2 مليون شخص حسابه على موقع انستغرام، في حين يقترب عدد متابعيه على تويتر من حاجز 900 ألف متابع.
وتعكس شعبية أبوفلة النمو المتصاعد للألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، ولكن الأهم أن أسلوب عمله وقيمه الإنسانية مصدر إلهام للكثير من الشباب العربي، أما هو، فيحرص دائما على التأكيد على أهمية نشر البهجة وصنع الأمل بالمستقبل، وقد كانت رسالته على الدوام لجمهوره “اتبع حلمك.. وبعد وصولك سيصفق لك الجميع، تذكر، إن لم تنجح في البداية فأضحك حتى تنجح.”

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

3000 طالب من 18 مدرسة في الإمارات يشاركون في برنامج تعليمي مؤثر عبر الإنترنت من أجل التنمية المستدامة

·يهدف برنامج “دراسات العالم الحقيقي” “Real World Studies” لإلهام وتمكين الجيل القادم من المواطنين العالميين، …