مهرجان الظفرة 15 يستمر في ترصيص الإبل لغاية 10 يناير الجاري

إقبال كبير من مُلاك الإبل استعداداً لانطلاق المزاينة الأربعاء المقبل
شبكة بيئة ابوظبي، مدينة زايد، الظفرة، الامارات العربية المتحدة، 8 يناير 2022

يستمر مهرجان الظفرة في تركيب الشريحة الإلكترونية (الترصيص) للإبل المشاركة، استعداداً لانطلاق المهرجان يوم الأربعاء المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
ويشهد ترصيص الإبل إقبال كبير من مُلاك الإبل المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل في موقع مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة، إذ يستمر الترصيص لغاية يوم الاثنين المقبل 10 يناير الجاري، وبشكل يومي من الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشرة ظهراً.
وتقوم اللجنة بنشر جداول دخول الإبل إلى موقع المزاينة عبر منصات (تراثنا) على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، حيث يتم خلالها استعراض تواريخ الدخول لكل فئة، وأوقات دخول الأشواط في كل فئة، وإعلان أخر المستجدات التي تهم مُلاك الإبل المشاركين.
وتعد مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة، المحطة الختامية في موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي، بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتوسيع نطاق مهرجان الظفرة ليشمل مزاينات الإبل في كل من سويحان ورزين ومدينة زايد إلى جانب المزاينة الرئيسية في موقع مهرجان الظفرة.
ويظم مهرجان الظفرة، الذي ينطلق بمهرجان تراثي شامل يوم 12 يناير الجاري، العديد من المسابقات والفعاليات التراثية المتنوعة، وفي مقدمتها: مزاينة الإبل، مسابقة المحالب، سباق الخيول العربية الأصيلة، سباق السلوقي العربي التراثي، مسابقة مزاينة الصقور، مسابقة مزاينة السلوقي العربي، مسابقة الرماية، ومسابقة مزاينة غنم النعيم، مزاينة التمور وتغليفها، مسابقة اللبن الحامض، مسابقة اطرح القعود)، إلى جانب فعاليات ومسابقات سوق الظفرة التراثي ومكشات الظفرة وشارع المليون.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

115 جائزة لإبل الحقايق المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل

الإثارة والحماس والتشويق تملء منصة مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة المصنوعات اليدوية التراثية.. تميز وإبداع …