بطولة المغيرة ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد تسجل 434 مشارك

398 مشارك في فئة الرجال.. و36 مشاركة في فئة النساء
باب التسجيل مستمر لغاية 16 يناير الجاري
29.4 كلغ أعلى وزن تم تسليمه لغاية ألان في فئة الرجال.. و 14.4 كلغ في فئة النساء
شبكة بيئة ابوظبي، المرفأ، الظفرة، الامارات العربية المتحدة، 9 يناير 2022

شهدت بطولة المغيرة ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء بدورتها الثانية، منافسات قوية بين المشاركين، مسجلة 434 مشارك من المواطنين والمقيمين والزوار، فيما يستمر باب التسجيل في البطولة لغاية 16 يناير الجاري.
وتستقبل البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مشاركات المتسابقين في شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.
وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن المشاركة في فئات البطولة تشهد إقبال من المشاركين والمشاركات، إذ سجلت البطولة 398 مشارك في فئة الرجال، و36 مشاركة في فئة النساء، موضحاً أن هذه المشاركات تتضمن مشاركات الفرق وكذلك مشاركات الأفراد من مختلف مدن ومناطق دولة الإمارات.
وبلغ أعلى وزن صيد كنعد تم تسليمه لغاية آلان في فئة الرجال نحو 29 كيلو و400 غرام، وفي فئة النساء نحو 14 كيلو و400 غرام، حيث أن أقل وزن مسموح به للمشاركة في فئة الرجال هو 25 كيلوغرام، وفي فئة النساء 10 كيلوغرام.
وخصصت بطولة المغيرة 20 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة تبلغ 680 ألف درهم، موزعة على 10 جوائز لفئة الرجال و10 جوائز لفئة النساء، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على جائزة نقدية تبلغ قيمتها 80 ألف درهم، والمركز الثاني 60 ألف درهم، والثالث 50 ألف درهم، والرابع 35 ألف درهم، والخامس 30 ألف درهم، والسادس 25 ألف درهم، و15 ألف درهم لكل مركز من السابع ولغاية العاشر.
والمشاركة في بطولة المغيرة مفتوحة أمام الراغبين من الصيادين وهواة صيد الكنعد وفي مختلف مناطق الصيد البحري على مستوى دولة الإمارات العربية، ويتم التسجيل في البطولة عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com)، والذي يستمر لغاية 16 يناير الجاري، والحصول على ملصق رقم المشاركة يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساءً.
وتتمثل شروط المشاركة بالبطولة في التقيد بشروط الأمن والسلامة حسب القوانين والنظم واللوائح المتبعة في الدولة وجهاز حماية المنشآت وهيئة البيئة – أبوظبي، ومختلف الجهات ذات الاختصاص.
كما يشترط تصوير فيديو يظهر مراحل صيد السمكة وصولاً إلى لحظة وزنها، من خلال تصوير واضح وغير مقطع ومن داخل القارب فقط، يكون من بداية صيد السمكة مروراً بانتهاء عملية الصيد ووزن السمكة مع إبراز محيط القارب بدون استعمال وسيلة التقريب Zoom وفي حال انقطاع التصوير أو عدم تثبيت التصوير على السمكة سوف تلغى المشاركة، ويتم رفع الفيديو على الإنستغرام وذكر اسم المتسابق والتاريخ والوقت وكتابة وسم #تراثنا، ويتم إرسال الفيديو عن طريق الواتساب، أو تسليمه إلى مكتب اللجنة في موقع المهرجان عن طريق ذاكرة خارجية USB أو بأي طريقة مناسبة.
ويجب خلال عملية التصوير مراعاة تصوير ملصق رقم المشارك، ذكر اسم المتسابق الكامل والتاريخ والوقت، تصوير 360 قبل تحميل السمكة للقارب، تصوير الميزان في حالة الصفر كجم مع إبراز السمكة في محيط الفيديو قبل الوزن، فيما يلغى أي فيديو غير مكتمل للشروط السابق ذكرها.
يشار إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي تقوم عبر منصات (تراثنا) على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر تحديثات البطولة وتقديم الملاحظات والاستفسارات، وأيضاً نشر نتائج البطولة الأولية ومشاهدة أعلى الأوزان الواردة إلى موقع استلام الصيد.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

“بطولة المغيرة” ضمن “الظفرة الكبرى لصيد الكنعد” تنطلق الجمعة في شاطئ المرفأ

20 جائزة بقيمة 680 ألف درهم لفئتي الرجال والنساء البطولة مفتوحة للمواطنين والمقيمين والزوار شبكة …