مهرجان الظفرة 15 يعلن عن “مسابقة اطرح القعود وشله” تطلق لأول مرة في المهرجان

“30 قعود” جوائز يومية للمسابقة .. وجوائز مادية للمتأهلين في المرحلة الختامية
تقام خلال الفترة من 13 ولغاية 22 يناير الجاري في منصة مزاينة الإبل
يحصل المشارك على “القعود” الذي ينجح في إسقاطه
شبكة بيئة ابوظبي، مدينة زايد، الظفرة، الامارات العربية المتحدة، 9 يناير 2022

أعلن مهرجان الظفرة بدورته الخامسة عشرة، عن إطلاق مسابقة “اطرح القعود وشله”، والتي تقام لأول مرة في المهرجان، لتنضم للمسابقات التراثية خلال الفترة من 13 ولغاية 22 يناير الجاري في تمام الساعة الثالثة مساءً بمنصة مزاينة الإبل في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.
وتعتبر المسابقة من المسابقات التراثية التقليدية في دولة الإمارات ودول الخليج في طرح القعود خلال دقيقة واحدة فقط، ليحصل المتسابق على “القعود” الذي نجح في إسقاطه.
ويشترط للمشاركة في المسابقة أن لا يقل عمر المتسابق عن 18 عام، وأن يقوم بالتسجيل في البطولة وتعبئة الإقرار والبيانات الخاصة بذلك، والتقيد بتعليمات البطولة وتعليمات لجنة التحكيم وإدارة المهرجان.
وتتمثل آلية المسابقة بطرح القعود في مدة لا تتجاوز دقيقة واحدة، ومن يتجاوز مدة دقيقة يخرج من المنافسة، ويتم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى وفق أقل مدة زمنية مستقطعة في طرح القعود، ويتأهل في كل يوم ثلاث أشخاص من أصحاب أقل الأوقات في طرح القعود، للمرحلة الختامية بالإضافة إلى حصول كل واحد منهم على قعود، (3 قعدان يومياً) على مدار تسعة أيام، ويتأهل في هذه المرحلة 27 مشاركاً.
وفي المرحلة الختامية يتنافس المتأهلين الـ 27 مجدداً لطرح القعود، ويحصل كل واحد من أصحاب المراكز الثلاث الأولى على قعود وجائزة مالية قيمة(المركز الأول: قعود و30 ألف درهم، المركز الثاني: قعود و20 ألف درهم، المركز الثالث: قعود و10 آلاف درهم).
وباب التسجيل في البطولة مفتوح لغاية الساعة الثالثة مساءً يوم 21 يناير الجاري، ويتم التسجيل عبر إرسال بيانات الراغب بالمشاركة على الواتساب رقم (971502333045)، متضمنة (الاسم الثلاثي، العمر، صورة شخصية، صورة عن الهوية أو جواز السفر).

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

مهرجان الظفرة يواصل مسابقاته وفعالياته في مدينة زايد بمنطقة الظفرة

لليوم الثالث على التوالي فارس خلف المزروعي يتوج الفائزين في أشواط المفاريد محليات .. ويتفقد …