أناسي للإعلام تعلن عن عرض فيلميها “حجاب ” و”ناني” في اي تيونز

بعد نجاحهما عالمياً
شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 12 يناير 2022

أعلنت أناسي للإعلام عن عرض فيلميها “حجاب” و”ناني” في اي تيونز بعد أن حققا نجاحاً عالمياً وحصدا العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية هامة.
“حجاب” فيلم وثائقي إماراتي عالمي، وهو أول فيلم إماراتي يصل إلى القائمة المبدئية للأوسكار حيث تم اختياره من بين القائمة الطويلة لجوائز الأوسكار عام 2016، ويمثل الفيلم بفخرإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في صناعة الأفلام الإماراتية. الفيلم فكرة الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان سفيرة الثقافة العربية لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، جامعة الدول العربية، وإنتاج أناسي للإعلام، شارك في إخراجه ثلاثة مخرجين: مازن الخيرات، نهلة الفهد، أو فيديو سالازار.

الجوائز
حصل فيلم “حجاب”على العديد من الجوائز أهمها: جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان “طريق الحرير” بأيرلندا، وفاز بجائزة في جوائز الفيلم الأميركي عام 2016 وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي القصيرفي اندونيسيا.

الموضوع
يتناول الفيلم في 78 دقيقة موضوع الحجاب سواء كان حجابًا للنفس أو العقل أو الجسد، ويطرح أسئلة حول ماهية الحجاب بشكل عام، ويتم الكشف عن الحجاب في التاريخ قبل ظهور الإسلام ويقدم صيغة تحليلية عميقة عن الحجاب وعن المعاني الكثيرة وراءه. يشير الحجاب إلى غطاء الرأس حيث “يتم الحكم على النساء إما بارتداء الحجاب أو بعدم ارتدائه”، يعرض الفيلم التحديات المحيطة بهذه الأفكار في نقاش من قبل شخصيات عدة من الضيوف والعلماء والسياسين من أوروبا والشرق الأوسط، وكذلك عدد من القصص غير المتداولة، صور
الفيلم في 9 دول وهي: بريطانيا، فرنسا، هولندا، الدنمارك، تركيا، مصر، سوريا، المغرب، الإمارات.

العروض
شارك فيلم “حجاب” في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية وتم اختياره رسميا للعرض في عدة مهرجانات ومنها : المسابقة الرسمية في مهرجان “كارمل السينمائي الدولي” بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2015 ، المسابقة الرسمية في مهرجان دبي السينمائي الدولي دبي، الإمارات العربية المتحدة عام 2015، المسابقة الرسمية في مهرجان الفيلم العربي أمستردام عام 2016، حفل افتتاح مهرجان جامعة زايد السينمائي في أبوظبي عام 2016،”حكايات خليجية” بالدوحة في قطر عام2016، المسابقة الرسمية في مهرجان جايبور الدولي السينمائي مهرجان الهند عام 2016، المسابقة الرسمية في مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسس، مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في طنجة المملكة المغربية، مهرجان MESA السينمائي في بوسطن، معرض “رأس السنة الدولي للثقافات ” في مدريد بإسبانيا.كما تم عرض فيلم “حجاب” في دور السينما في نيويورك ولوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، ودور السينما في دولة الإمارات الإمارات العربية المتحدة.

فيلم ناني
أنتجت أناسي للإعلام الفيلم الوثائقي الإماراتي “ناني”، فكرة الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان وإخراج البريطاني بول جيمس، وتوزيع شركة Mad Solutions، ويشارك في الفيلم نجم مواقع التواصل الاجتماعي “بن باز” والموسيقي الشهير عازف القيثار والمغني عمارة مختار “بومبينو” بأغنية “تيم تار “. حقق فيلم “ناني” نجاحاً عالمياً واستقطب اهتمام واعجاب النقاد والإعلاميين في بريطانيا وأميركا وكتبت عنه أكبر وأهم الصحف العالمية.

الجوائز
حصد “ناني” جوائز في العديد المهرجانات السينمائية الدولية وهي: جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي المستقل، جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان تورونتو الدولي السينمائي “نوليوود” في كندا، الجائزة الذهبية في مسابقة هوليود للأفلام، الجائزة النهائية في جوائز الفيلم الأمريكي، الجائزة النهائية في مهرجان فينكس السينمائي في ملبورن، جائزة الألهام السينمائي للمرأة في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي المستقل2016، جائزة الشبه نهائية في مهرجان “أتلانتا دوكيوفست ” بامريكا2017 ، الجائزة البلاتينية العالمية في جوائز المرأة العالمية عام 2018.

الموضوع
يكشف الفيلم بفكرته غير التقليدية والمشوقة والتي تتحلى بروح وطابع مرن وخفيف مع بصمة من الجرأة عن تفاصيل العلاقات والتفاعل بين عدة ثقافات مختلفة داخل بيت واحد في ضوء الخبرات الذاتية المتباينة لجميع الأطراف، ومدى الاستفادة من استعانة أسرة إماراتية بمربية بريطانية، فيقدم الفيلم خلال 80 دقيقة تصوراً صادقاً للواقع الاجتماعي والعالم الذي تعيش فيه المربيات البريطانيات والعائلات التي تعمل لديها. قدم الفيلم بانوراما عن أهم المعالم في لندن ودولة الإمارات العربية المتحدة مسلطا الضوء على بعض الأماكن السياحية وكذلك المرتبطة بالأنشطة الثقافية والفنية والتراثية والرياضية مصوراً بشكل مختصر لمحة عن تجربة الحياة في الإمارات.

العروض
شارك فيلم “ناني” في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية وتم اختياره رسمياً للعرض في عدة مهرجانات ومنها: المسابقة الرسمية في مهرجان هونج كونج ارت هاوس للأفلام عام 2016، المسابقة الرسمية في مهرجان طريق الحرير الدولي للأفلام في ايرلندا عام 2017، المسابقة الرسمية في مهرجان سيدني السينمائي العالمي في استراليا عام 2017، المسابقة الرسمية في مهرجان ميامي للأفلام المستقلة بأميركاعام 2017، المسابقة الرسمية في مهرجان إيطاليا الدولي للأفلام عام 2017، المسابقة الرسمية في مهرجان هوليود فلوريدا للأفلام في أمريكا عام 2017.
كما تم عرض فيلم “ناني” في عدة دور سينما في لندن بالمملكة المتحدة، وفي قرطبة بإسبانيا، وفي دور السينما في الإمارات.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“الإمارات للسرطان” تشارك بحملة التبرع بالدم في رأس الخيمة

شاركت جمعية الإمارات للسرطان فرع رأس الخيمة في حملة التبرع بالدم التي أقيمت بمركز شرطة …