ذا ناشونال اكواريوم يقدم للزوار فرصة استثنائية للغوص مع أكبر مجموعة من الكائنات البحرية

·ذا ناشونال اكواريوم يكشف عن تجربة غوص جديدة ومميزة
·التجربة توفر للزوار متعة الغوص مع أسماك القرش والراي الأليفة ومشاهدتها عن قرب
·فرصة نادرة للزوار لإطعام مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية
·دروس للغواصين الجدد لتعلم لغة الإشارة تحت الماء
·التجربة تتضمن جلسة تعليمية للغواصين حول الأنواع البحرية الموجودة في الحوض
شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 13 يناير 2022

كشف “ذا ناشونال اكواريوم”، حوض الأحياء المائية الأكبر في الشرق الأوسط، الذي يضم أكثر من 46 ألف كائن بحري و300 نوع مختلف، عن تقديم تجربة غوص جديدة تتيح للزوار التعرف على أكبر مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية في المنطقة، حيث يوفر خيارات مخصصة للغواصين المعتمدين والهواة وجميع الزوار من عشاق الحماس والتشويق.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بول هاميلتون، المدير العام لدى “ذا ناشونال اكواريوم”: “يسعدنا أن نقدم لزوارنا تجربة غوص استثنائية مع مجموعتنا المذهلة من أسماك القرش والراي، حيث يحمل الكثيرون منا أفكاراً مغلوطةً عن أسماك القرش، كما أن العديد منها مهدد بالانقراض حالياً بسبب الصيد الجائر، لذا تهدف تجاربنا الغامرة في “ذا ناشونال اكواريوم” إلى تبديد هذا الخوف والاحتفاء بهذه الكائنات الرائعة”.
ولا تتطلب التجربة أن يحمل الزوار أي خبرة سابقة أو شهادة في الغوص، وتتيح لهم الاستمتاع بفرصة الغوص في الحوض الرئيسي الذي يحتضن أكبر مجموعة من أسماك القرش والراي في الشرق الأوسط، بما في ذلك أسماك قرش المطرقة وقرش الحمار الوحشي وراي الشِفنين العُقابي وغيرها من أنواع أسماك القرش والراي.
بينما يمكن للزوار من الغواصين المعتمدين الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة مع أسماك قرش الرمل الببري التي يبلغ طولها 2.5 متر وأسماك القرش الليموني، بالإضافة إلى فرصة الغوص مع المجموعة الوحيدة من أسماك قرش المطرقة في العالم.
وسيتاح لجميع الغواصين فرصة التفاعل مع مجموعة متنوعة من الحيوانات في الحوض والمشاركة بإطعامها بإشراف مدرّب الغوص، بالإضافة إلى تعلم لغة الإشارة تحت الماء. وتكتمل المغامرة مع فرصة التقاط الصور تحت الماء وسط أعشاب البحر وبجوار الغواصة وتحت حطام السفينة وداخل السن الكبير، وسط الكائنات البحرية المذهلة التي تعزز من روعة التجربة. وسيقدم مدرب الغوص قبل التجربة درساً نظرياً موجزاً لضمان الالتزام بإرشادات السلامة الأساسية للغوص في المياه الضحلة.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

إمارة الفجيرة.. وجهة سياحية متميزة على خليج عمان تجمع بين الإطلالات البحرية والجبلية الخلابة

تتميز بإرثها التاريخي العريق وتوفر لزوارها تجربة فريدة ومتنوعة شلالات وادي الوريعة وعين المضب تعتبر …