بطولة المغير ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء.. تتوج الفائزين

بدر الخاجه من فريق العابر يتقدم فئة الرجال بوزن 38.2 كلغم
زينب عاشور تحصد المركز الأول في فئة النساء بوزن 35.8 كلغم
446 متسابق في البطولة (408 بفئة الرجال .. و38 بفئة النساء)
شبكة بيئة ابوظبي، مدينة زايد، الظفرة، الامارات العربية المتحدة، 17 يناير 2022

توجت اللجنة المنظمة لبطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء بدورتها الثانية، الفائزين ببطولة المغيرة التي أقيمت على شاطئ مدينة المرفأ في منطقة الظفرة خلال الفترة من 7 ولغاية 16 يناير الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وتوج عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، الفائزين بموقع مكشات مهرجان الظفرة بمدينة زايد، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وسعيد ياسر الخاجه من مؤسسة دلما مارين، وعدد من الصيادين والفرق المشاركة في البطولة.
وأسفرت النتائج في فئة الرجال عن فوز بدر صديق فتح على عبدالله الخاجه من فريق العابر بالمركز الأول بوزن 38 كيلو و200 غرام، وجاء في المركز الثاني حمدان علي مصبح الكندي المرر من فريق الياسي بوزن 37 كيلو و400 غرام، وحل ثالثاً جاسم محمد الحمادي من فريق الحصن بوزن 36 و200 غرام، وفي المركز الرابع علي الحاج عبدالله خليفه المحيربي من فريق الظفرة، وفي المركز الخامس احمد خلفان عبيد المزروعي من فريق الظفرة.
وفي فئة النساء فازت بالمركز الأول زينب عاشور احمد سعيد بوزن 35 كيلو و600 غرام، وفي المركز الثاني عائشة محمد علي محمد شاه سيوار من فريق رأس الخيمة بوزن 22 كيلو و600، وفي المركز الثالث موزة خالد يحيى الحمادي من فريق الطيار بوزن 22 كيلو و400 غرام، المركز الرابع مريم محمد عبدالله مراد محمد من فريق رأس الخيمة بوزن 20 كيلو و900 غرام، المركز الخامس سكينة راضوي سيد سجاد حسين بوزن 19 كيلو و900 غرام.

وقال عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، إن بطولة المغيرة ثاني محطات بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد قد شهدت إقبال من المشاركين والمشاركات، إذ سجلت البطولة 446 مشاركاً ومشاركة، منهم 408 مشاركين في فئة الرجال، و38 مشاركة في فئة النساء، إذ مثلت هذه المشاركات الفرق والأفراد من مختلف مدن ومناطق دولة الإمارات ومن المواطنين والمقيمين والزوار، موجهاً التهنئة والتبريك لجميع الفائزين والفائزين ومتمنياً حظاً أوفر لبقية المتسابقين.
وخصصت بطولة المغيرة 20 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة تبلغ 680 ألف درهم، موزعة على 10 جوائز لفئة الرجال و10 جوائز لفئة النساء، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على جائزة نقدية تبلغ قيمتها 80 ألف درهم، والمركز الثاني 60 ألف درهم، والثالث 50 ألف درهم، والرابع 35 ألف درهم، والخامس 30 ألف درهم، والسادس 25 ألف درهم، و15 ألف درهم لكل مركز من السابع ولغاية العاشر.
يذكر أن “بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد” تهدف إلى التعريف بسواحل وجزر منطقة الظفرة وخلق فرصة أمام الهواة لممارسة رياضة صيد السمك التقليدي وتنشيط ونشر هواية صيد الأسماك وإحياء روح التنافس الشريف بين هواة صيد الأسماك والحفاظ على السلامة البحرية وتنظيم صيد الكنعد إلى جانب الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات.
وتشهد “بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء” بدورتها الثانية، زيادة في عدد جوائزها لتتضمن بطولة دلما وبطولة المغيرة وبطولة الظفرة الكبرى، وتنطلق البطولات من شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة وذلك ضمن موسم صيد الكنعد في إمارة أبوظبي، خلال الفترة من 2 ديسمبر 2021 حتى 2 أبريل 2022.
وكانت بطولة دلما انطلقت خلال الفترة من 9 ولغاية 18 ديسمبر المقبل، فيما انطلقت بطولة المغيرة خلال الفترة من 7 ولغاية 16 يناير الجاري، أما بطولة الظفرة الكبرى فستنطلق خلال شهر مارس القادم .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بطولة المغيرة ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد تسجل 434 مشارك

398 مشارك في فئة الرجال.. و36 مشاركة في فئة النساء باب التسجيل مستمر لغاية 16 …