سوق أبوظبي العالمي يستضيف ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام ليكون منصة محايدة للكربون

•يعد الملتقى أول حدث ومنصة في دولة الإمارات مختصة في التمويل المستدام ومعايير الاستدامة تحقق حياد كربوني
•انطلاق الدورة الرابعة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 19 يناير 2022
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 يناير 2022
أعلن سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الرائد في العاصمة أبوظبي، عن تعاونه مع AirCarbon Exchange (ACX) للحصول على حالة حياد الكربون من خلال أحد برنامج التعويض، وسيتم ذلك عن طريق شراء أرصدة الكربون من مشروع يسعى لتقليل أو امتصاص انبعاثات الكربون.
يُعد ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام منصة تعزز التعاون والجهود الجماعية للقطاع المالي في الدولة بما يدعم التمويل المستدام والاستثمار في المشاريع والمبادرات التي تدعم أهداف وتطلعات العمل المناخي للدولة وتضمن مستقبل أفضل وأكثر استدامة.
ويعتبر ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام امتداداً استراتيجياً لالتزام سوق أبوظبي العالمي بدعم المبادرات الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2050 وتعزيز وتطوير اقتصاد مزدهر ومستدام. حيث سيجمع الملتقى بدورته الرابعة صانعي القرار من القطاع الحكومي حول العالم وكبار المستثمرين المؤسسيين العالميين والجهات التنظيمية والمؤسسات المالية ورجال الأعمال والمبتكرين لمشاركة أفضل الممارسات والتجارب ومناقشة التحديات التي يواجهها القطاع. فيما سيفتح الحدث المجال أمام مجالات جديدة من التعاون الدولي لزيادة الجهود التي تعزز التمويل المستدام وتسريع تدفق رأس المال نحو الاستثمارات والمشاريع المستدامة.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: “يأتي تسهيل التمويل المستدام والتشجيع على الاستثمارات المسؤولة ضمن مهام السوق وأولوياته الرئيسية، فضلاً عن حرصنا على التطرق لمخاوف تغير المناخ والاستدامة التي تؤثر على القطاع المالي والاقتصاد والرفاهية على المدى الطويل في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعالجتها. فإنه لطالما كانت الدولة سباقة وذات رؤية مستقبلية في مشاركاتها وأعمالها نحو تعزيز الاستدامة، والتي يعد أبرزها المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 وكونها الدولة المضيفة من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.
سيواصل سوق أبوظبي العالمي، بصفته مركزاً مالياً دولياً متطوراً، جهوده لدعم التنويع الاقتصادي في أبوظبي وتعزيز التزام دولة الإمارات نحو مستقبل أكثر استدامة. إن انخفاض البصمة الكربونية لـ ADSFF ليس شيئاً ضروريا فحسب، ولكنه أيضًا قرار تجاري صحيح.”
هذا وستجمع الدورة الرابعة المرتقبة من الملتقى رواد القطاع وقادة الفكر وكبار رجال الأعمال في القطاع بما في ذلك، بان كي مون، رئيس الجمعية العمومية ورئيس المعهد العالمي للنمو الأخضر، وسعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، ومعالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وسعادة محمد إبراهيم الحمادي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وسعادة سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية “معاً”، وسعادة د. مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، وماري شابيرو ، الرئيس السابق لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ونائب رئيس مجلس إدارة تحالف جلاسكو من أجل صافي الانبعاثات الصفري، وجان لومير، رئيس مجلس إدارة بي إن بي باريبا، وماريا فيرارو، عضو المجلس التنفيذي والمدير المالي لشركة سيمنز للطاقة.
وتشمل المواضيع التي سيناقشها الملتقى آلية دعم اللوائح لخدمة أهداف الاستدامة والابتكار وكيفية ربط المستثمرين بالفرص واستخدام التمويل الإسلامي للحد من تغير المناخ والتكيف معه.
للمشاركة في ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 19 يناير 2022، من هنا.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تطلق خارطة طريق لخفض الكربون في القطاع الصناعي بنسبة 93% بحلول 2050.

– ضمن استضافتها لمؤتمر الأطراف COP28..الإمارات تطلق خارطة طريق لخفض الكربون في القطاع الصناعي بنسبة …