84 % من أسطول سيارات الأجرة في إمارة أبوظبي «صديق للبيئة»

نقلت 56.08 مليون راكب العام الماضي
كشف مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل أن 84% من أسطول سيارات الأجرة في إمارة أبوظبي صديق للبيئة، معتمداً على سيارات الأجرة «هايبرد الهجينة» الصديقة للبيئة، التي تحقق انخفاضاً في استهلاك الوقود بنسبة 50% مقارنة بالمركبات العادية من نفس الفئة، إلى جانب الراحة التي توفرها المركبة للعميل، دون أن يترتب تكلفة زيادة في رسوم استخدام هذا النوع من المركبات على العميل.
وبلغ عدد مستخدمي مركبات سيارات الأجرة في الإمارة 56.08 مليون راكب، خلال العام الماضي، وفق بيانات المركز.
وأكد مركز النقل المتكامل حرصه على تعزيز مفهوم الاستدامة البيئية في قطاع النقل بين مختلف شرائح المجتمع والتشجيع على استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة، والتي تساهم في تخفيف الانبعاثات الكربونية وتعزيز انسيابية الحركة على الطرقات.
وأشار المركز إلى أن هناك نسبة عالية من سيارات الأجرة التي تعمل بالغاز الطبيعي، وتم تزويد معظم مركبات الأجرة بوحدات بيانات متنقلة حديثة، حيث تتيح الوحدات للعميل التواصل مع السائق من خلال الجهاز اللوحي المزود بنظام الملاحة، بالإضافة إلى توجيه رسائل للسائقين عبر هذه الوحدات من مركز الحجز والتوزيع لتوجيههم إلى الأماكن الأكثر طلباً وإعطائهم أي معلومات تفيد أثناء القيادة، كما تساهم هذه الوحدات في زيادة الرقابة على وحدات عمل المركبة.
وأكد المركز أن أبرز الأمور التي يتم التركيز عليها من قبله والشركات المشغلة لتاكسي أبوظبي تتمثل في تحقيق أمن الراكب والسائق وسلامتهما، لافتاً إلى أن تحقيق السلامة المرورية لمستخدمي خدمات النقل في الإمارة يعد أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للمركز.
وبشأن التطبيقات الذكية، أفاد المركز بأن عدد المستخدمين لتطبيق «أجرة أبوظبي» في ارتفاع، وتم تزويد التطبيق بنظام الملاحة، بما يساعد في الوصول إلى العميل بأسرع وقت ودون الحاجة إلى تحديد العميل لموقعه، بالإضافة إلى إمكانية دفع الأجرة عبر بطاقات الائتمان، بما يحقق المنافسة الناجحة مع التطبيقات العالمية الأخرى.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

معرض المطارات يوفر أحدث التكنولوجيات المتعلقة بالاستدامة والمطارات الخضراء

تستضيفه دبي 17 مايو المقبل إطلاق ساحة المطار الإلكترونية بالشراكة مع دناتا حصول 357 مطارا …